تعرض للتنمر والسخرية.. قصة بدايات رونالدو في مان يونايتد

Manchester United's Cristiano Ronaldo of Portugal celebrates his goal as the Millwall fans react behind him during the FA Cup final at the Mllennium Stadium in Cardiff, May 22, 2004. NO ONLINE/INTERNET USE WITHOUT A LICENCE FROM THE FOOTBALL DATA CO LTD. FOR LICENCE ENQUIRIES PLEASE TELEPHONE +44 207 298 1656 REUTERS/Mike Finn-Kelcey MD/THI

لا يختلف اثنان من عشاق الساحرة المستديرة على أن إصرار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وثقته الكبيرة بنفسه وبموهبتة ساهما بشكل حاسم في أن يكون أحد أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة.

وعن هذين العاملين في شخصية "الدون"، يروي ماديس تيم زميله السابق في مانشستر يونايتد -تدرب معه ثلاث سنوات من عام 2000 إلى 2003- قصة شاب تعرض للسخرية والتنمر من قبل زملائه، وكيف حولهما إلى ثقة في النفس وقوة شخصية "نادرة".

وتابع "كان استثنائيا وهادئا كشخص وكلاعب كرة قدم، تعرض للتنمر عندما قدم من سبورتينغ لشبونة بسبب شعره -الذي قصه لاحقا- وحركاته الأكروباتية التي كان يحاول من خلالها لفت أنظار المدربين له".

وأوضح اللاعب الدانماركي أنه "كان يقف قرب الكرة ويقوم بـ15 حركة فوق الكرة قبل أن يراوغ منافسه".

undefined

وسمى لاعبين من الفريق الأول لم يخشيا اللعب مع رونالدو هما أولي غونار سولسكاير مدرب "المانيو" الحالي، والقائد السابق للفريق غاري نيفل، وكانا دائما يطلبان منه تمرير الكرة عندما تكون هناك مواجهات بين الفريقين الأول والثاني.

وأشار إلى أن "الأمر المميز في رونالدو أنه رفع مستوى التحدي مباشرة ضد التراتبية وترفيع اللاعبين إلى الفريق الأول، وظفر بالمعركة وأصبح أحد أهم اللاعبين في التشكيلة الأساسية، كان مختلفا جدا عن باقي اللاعبين ولا يترك أي شيء للآخرين، هو فقط سي آر 7".

وختم "لم يكن أفضل لاعب رأيته ولعبت بجواره، بل أكثر اللاعبين تركيزا وإصرارا".

المصدر : الصحافة البريطانية