لا تتعجل العودة.. نصيحة الأطباء لكومان بعد قسطرة في القلب

Soccer Football - Euro 2020 Qualifier - Group C - Northern Ireland v Netherlands - Windsor Park, Belfast, Northern Ireland, Britain - November 16, 2019 Netherlands coach Ronald Koeman reacts REUTERS/David Klein

طُلب من المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم رونالد كومان ألا يتعجل في العودة إلى العمل بعد أن خضع لجراحة في القلب.

ونقل كومان (57 عاما) إلى المستشفى أمس الأحد بعدما اشتكى من آلام في الصدر، وخضع لعملية قسطرة ناجحة في القلب، وفقا لبيان نشره الاتحاد الهولندي لكرة القدم، وكان من المقرر في البداية أن يعود للمنزل اليوم.

وقال وكيل أعماله إن كومان ربما يبقى الآن في المستشفى على الأقل لليلة واحدة ولكن التأجيل لا يدعو للقلق.

وقال روب يانسن في تصريحات لصحيفة دي تلغراف الهولندية "سيعود للمنزل قريبا، ربما سيبقى في المستشفى يوما إضافيا للخضوع للفحوص، كل شيء جيد".

وقال مدير كرة القدم الاحترافية في الاتحاد الهولندي إيريك جويد لوسائل الإعلام الهولندية "يتعين عليه الحصول على كل الوقت الذي يحتاجه، دائما نقول في الاتحاد الهولندي الصحة تأتي أولا، خاصة في هذا العمر، سنتحدث عن عمله في فترة لاحقة".

وبسبب أزمة كورونا لم يتحدد بعد موعد مباراة المنتخب الهولندي المقبلة، ولن تقام المباراة لعدة أشهر تحت أي ظرف، وتم تأجيل بطولة أمم أوروبا التي تأهل لها المنتخب الهولندي لتقام في يونيو/حزيران 2021.

وتولى كومان -لاعب برشلونة وهولندا سابقا- تدريب المنتخب الهولندي في 2018، وقاده لاحتلال المركز الثاني في النسخة الافتتاحية من بطولة دوري أمم أوروبا.

المصدر : وكالات