"الذهاب للصيدلية أخطر من التدريب".. تقليل من مخاوف استئناف الليغا وسط تفشي كورونا

A ball boy picks up the new Nike Ordem 3 balls with the La Liga logo before the Spanish First Division soccer match between Malaga and Sevilla at La Rosaleda stadium in Malaga, southern Spain, August 21, 2015. REUTERS/Jon Nazca

قلل رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس من مخاوف اللاعبين بشأن العودة إلى التدريبات وسط تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وسائل الإعلام الإسبانية تصريحات لتيباس اليوم الأربعاء قال فيها "إن الذهاب إلى الصيدلية فيه خطورة أكثر من الذهاب إلى التدريب".

وردا على بيان صادر عن الجهاز الفني ولاعبي إيبار في اليوم السابق، قال تيباس إنه يتفهم المخاوف، لكنه أضاف "نتخذ العديد من الاحتياطات لاستئناف الدوري بشكل آمن للغاية".

ووضعت رابطة الدوري أربع مراحل لاستئناف المسابقة، وهي الخضوع للفحص، والتدريب بشكل منفرد، والتدريب في مجموعات صغيرة، والتدريب بشكل جماعي، والغرض من ذلك هو استئناف الموسم يوم 13 الشهر المقبل.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية أن الرابطة تتوقع أن تسفر الفحوصات عن ظهور 30 إصابة بفيروس كورونا بين اللاعبين، ولكنها لن تغير خطة العودة.

ومن المقرر إجراء الفحوص على لاعبي برشلونة اليوم الأربعاء، ويخطط أتلتيكو مدريد لأن يخضع لاعبوه للفحوص اليوم أيضا، فيما بدأ ريال مدريد العملية أمس الثلاثاء.

وذكر بيان إيبار "نخشى بدء نشاط لا يمكننا فيه أن نفي بأول نصيحة من كل الأطباء، وهي التباعد الجسدي".

وأضاف "نحن قلقون من الإصابة بالفيروس ونقل العدوى لعائلاتنا وأصدقائنا والمساهمة في تفشٍ جديد للوباء".

وفي محاولة لجعل بيئة التدريبات آمنة للاعبين بقدر الإمكان أرسلت الرابطة بروتوكولا من 24 صفحة.

ويحدد التقرير أفضل التدريبات للأندية، ويبلغها بالالتزام بإجراء فحص اللاعبين ثلاث مرات قبل استئناف الموسم.

المصدر : وكالات