لا حمل ولا إجازة.. كورونا يضرب خطط لاعبات منتخب أستراليا

NEWCASTLE, AUSTRALIA - MARCH 06: Sam Kerr of the Australian Matildas takes a penalty during the Women's Olympic Football Tournament Play-Off match between the Australian Matildas and Vietnam at McDonald Jones Stadium on March 06, 2020 in Newcastle, Australia. (Photo by Tony Feder/Getty Images)

قالت سام كير لاعبة منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات إن أزمة كورونا دمرت خطط اللاعبات الأستراليات على المدى المتوسط، وتركت أمامهن بطولة كبرى كل عام حتى 2024.

وكانت كير وزميلاتها يتطلعن لإجازة طويلة منتصف العام القادم، لكن هذه الفترة ستشهد الآن ألعاب طوكيو الأولمبية التي تأجلت لمدة عام بسبب الوباء.

وأبلغت كير لاعبة تشلسي، تلفزيون فوكس سبورتس من لندن حيث تخضع للعزل "لا أدري متى يمكنني العودة للديار، لا أعرف متى سأحصل على عام من دون بطولات".

وتابعت "العام القادم هناك الأولمبياد ثم كأس آسيا ثم كأس العالم ثم الألعاب الأولمبية مرة أخرى. هذا يعني أن العام التالي من دون بطولات للمنتخب الأسترالي للسيدات سيكون على بعد خمس سنوات من الآن بدلا من عام واحد".

وأضافت "لا يوجد مجال للإصابة الآن وهذا يشكل الكثير من الضغط، ولا مجال للحصول على إجازة ولا حمل.. لأن هذا شيء مهم في كرة القدم للسيدات".

وسجلت كير هدفا عندما تأهلت أستراليا لأولمبياد طوكيو بفوزها 2-1 خارج ملعبها على فيتنام في مباراة أقيمت من دون جماهير في منتصف مارس/آذار الماضي.

وبعد فترة وجيزة تأجلت الألعاب الأولمبية وخضع الرياضيون لإجراءات العزل الشامل عقب تأجيل حلمهم الأولمبي.

وقالت كير "أعرف أن بعض الناس سيقولون لا يوجد بطولة كبرى هذا العام، لكنها ليست إجازة لأننا في حالة عزل شامل".

المصدر : وكالات