4 أهداف قطرية تتصدر الترشيحات لأجمل هدف بكأس آسيا

Soccer Football - AFC Asian Cup - Group E - Saudi Arabia v Qatar - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - January 17, 2019 Qatar's Almoez Ali celebrates scoring their first goal as Saudi Arabia's Mohammed Al Owais reacts REUTERS/Suhaib Salem
المعز علي تفوق على الجميع وفاز بلقبي الهداف وأحسن لاعب في كأس آسيا 2019 (رويترز)

أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التصويت الجماهيري عبر موقعه الإلكتروني لاختيار أجمل هدف في كأس آسيا 2019، التي اختتمت يوم الجمعة الماضي في الإمارات وتوّج منتخب قطر بلقبها للمرة الأولى في تاريخه وسيطر نجومه على لقب أفضل لاعب وهداف وحارس مرمى فيها.

ووصف الاتحاد الآسيوي النسخة بأنها الأكبر والأفضل في تاريخ البطولة، ودعا الجماهير إلى أن تشارك في التصويت واختيار أجمل هدف فيها.

وكما هيمن العنابي ونجومه على ألقاب البطولة، اختير أربعة من الأهداف لنجميه المعز علي -هداف البطولة- وعبد العزيز حاتم ضمن عشرة أهداف طرحت للتصويت.

واختير هدفا عبد العزيز حاتم في مباراة الدور ربع النهائي أمام كوريا الجنوبية، والمباراة النهائية أمام اليابان، وهدفا المعز علي بنصف النهائي أمام الإمارات، والمباراة النهائية أمام اليابان ضمن سباق الأجمل.

وجاءت باقي الأهداف المرشحة من قبل الاتحاد الآسيوي كالتالي: هدف لاعب الهند سونيل تشيتري في مباراتهم أمام تايلند بالمجموعة الأولى، وهدف اللاعب الصيني وولي في مباراة الفلبين بالمجموعة الثالثة، وهدف نجم المنتخب العراقي مهند علي بمباراة اليمن ضمن المجموعة الرابعة.

بالإضافة إلى هدف اللاعب الفيتنامي نغوين كوانغ هاي في مباراة منتخب بلاده أمام اليمن أيضا بالمجموعة الرابعة، وهدف اللاعب الياباني تسوكاسا شيوتاني في مباراة أوزبكستان بالمجموعة السادسة، وأخيرا هدف اللاعب الأردني بهاء عبد الرحمن في مباراة ثمن النهائي أمام فيتنام.

المصدر : مواقع إلكترونية