مصر تسعى لضمان حضور جماهيري أكبر بأمم أفريقيا

epa04695674 African Cup of Nations trophy is displayed during an event to announce the nation hosting the 2017 tournament and qualifiers draw, in Cairo, Egypt, 08 April 2015. Gabon was elected ahead of Algeria to stage the 31st edition of the tournament in a vote by CAF's executive committee in Cairo. EPA/KHALED ELFIQI

أعلن المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم ثروت سويلم اليوم الجمعة أن الاتحاد الأفريقي وافق على تعديل موعد انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بتقديمه بـ24 ساعة لضمان حضور جماهيري أكبر للقاء الافتتاح.

ومنح الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) مصر حق استضافة النهائيات التي ستقام في وقت لاحق هذا العام، وذلك للمرة الخامسة في تاريخها، بدلا من الكاميرون التي تم سحب حقوق التنظيم منها قبل نهاية العام الماضي لعدم استعدادها لاستضافة الحدث.

وأضاف سويلم في تصريح للصحفيين اليوم "تم تقديم موعد الافتتاح ليكون يوم الجمعة الموافق 14 يونيو/حزيران بدلا من السبت 15 يونيو/حزيران 2019".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي يطلب فيه تقديم موعد بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر لمدة يوم واحد لضمان حضور أكبر عدد من الجماهير في مباراة الافتتاح التي سيكون أحد طرفيها منتخب مصر صاحب الأرض.

وستستضيف مصر نهائيات كأس الأمم الأفريقية من 14 يونيو/حزيران وحتى 13 يوليو/تموز المقبلين.

المصدر : وكالات