أمم أفريقيا 2019.. ثلاثة ضيوف جدد وحظوظ قوية للعرب

Football Soccer - African Cup of Nations - Final - Egypt v Cameroon - Stade d'Angondjé - Libreville, Gabon - 5/2/17 Cameroon's Benjamin Moukandjo and Nicolas Nkoulou celebrate with the trophy and teammates after winning the African Cup of Nations Reuters / Mike Hutchings Livepic

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في مصر خلال الصيف المقبل، وستشهد البطولة مشاركة ثلاثة منتخبات -لأول مرة- فيما تعززت حظوظ العرب في التتويج بوجود خمسة منتخبات.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا بين 22 يونيو/حزيران و20 يوليو/تموز المقبلين، في أول نسخة من البطولة تنظم صيفا وتشهد مشاركة 24 منتخبا، بعد أن كانت البطولة تنظم شتاء بمشاركة 16 منتخبا.

وستشارك منتخبات موريتانيا ومدغشقر وبوروندي -لأول مرة- في البطولة، بينما انتزع منتخب تنزانيا بطاقة التأهل إلى النهائيات، للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 39 عاما.

وإلى جانب موريتانيا ستكون منتخبات مصر والمغرب وتونس والجزائر حاضرة، وهو ما سيرفع حظوظ العرب في استعادة اللقب -لأول مرة- منذ فوز مصر باللقب عام 2010.

وسيتم إجراء قرعة البطولة بالعاصمة المصرية القاهرة 12 أبريل/نيسان المقبل، وستقسم المنتخبات على أربعة مستويات قبل سحب القرعة لتوزيع المنتخبات المشاركة على ست مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من أربعة منتخبات.

المصدر : وكالات