شاهد.. شغب الجماهير يلغي مواجهة الإسماعيلي والأفريقي بأبطال أفريقيا

قرر الحكم الكاميروني سيدي أليوم نيان الذي أدار مباراة الإسماعيلي المصري والأفريقي التونسي في الجولة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إلغاء المباراة بسبب شغب الجماهير.

وأوقف نيان المباراة التي أقيمت على ملعب الإسماعيلية اليوم الجمعة قبل نهايتها بسبع دقائق بسبب شغب جماهير الإسماعيلي التي ألقت الزجاجات الفارغة والحجارة على أرضية الملعب.

وبعد عشرين دقيقة من المداولات مع الفريقين أعلن الحكم الكاميروني إلغاء المباراة وخرج من الملعب وسط حراسة مشددة.

وهاجمت جماهير الإسماعيلي المصري حكم المباراة ومجلس إدارتها بعدما احتسب ضربتي جزاء للأفريقي التونسي تقدم بهما 2-1 قبل أن يتخذ قرار إلغائها.

ومن المقرر أن يقدم الحكم الكاميروني ومراقب المباراة تقريرا إلى الاتحاد الأفريقي لاتخاذ القرار المناسب جراء تلك الأحداث.

وكان الإسماعيلي تقدم بهدف سجله بينسون شيلونجو في الدقيقة الثامنة وتعادل غازي العيادي للأفريقي في الدقيقة الـ40 من ركلة جزاء قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء أخرى.

وتأخرت بداية الشوط الثاني دقائق عدة بسبب غضب جماهير الإسماعيلي ليتم استئناف اللقاء قبل أن يتم إيقافها مجددا بعد تزايد المقذوفات على أحد الحكمين المساعدين.

وعادت المباراة للعب من جديد، قبل أن تتوقف مرة ثالثة بقرار من الحكم الكاميروني لفترة أطول هذه المرة في ظل تزايد المقذوفات من مدرجات "الدراويش" ليتخذ قرارا على إثرها بإلغاء اللقاء.

ووفقا للوائح الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف)، فإنه سيتم اعتبار الإسماعيلي خاسرا للقاء، لينتزع الأفريقي أول ثلاث نقاط له في البطولة.

وتقام السبت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حيث يلعب مازيمبي الكونغولي مع زيسكو يونايتد الزامبي.

المصدر : وكالات