قطر في مجموعة نارية بكوبا أميركا

RIO DE JANEIRO, BRAZIL - JANUARY 24: Final groups for Copa America 2019 are displayed on the big screen during the Copa America 2019 Official Draw at Cidade das Artes on January 24, 2019 in Rio de Janeiro, Brazil. (Photo by Buda Mendes / Getty Images)

أوقعت قرعة بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) المنتخب القطري في مجموعة صعبة للغاية.

وسيخوض المنتخب القطري بطولة كوبا أميركا المقررة في البرازيل بدعوة من الاتحاد القاري للعبة (كونميبول).

وسيلعب المنتخب القطري في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وكولومبيا وباراغواي.

وجاءت مجموعة البرازيل المستضيفة سهلة للغاية، حيث ستلعب في المجموعة الأولى بجانب بوليفيا وفنزويلا وبيرو، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات أوروغواي والإكوادور واليابان وتشيلي.

وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي البرازيل وبوليفيا يوم 14 يونيو/حزيران المقبل.

وتشارك في النسخة الـ46 من البطولة 10 منتخبات أعضاء في اتحاد أميركا الجنوبية، بالإضافة لمشاركة منتخبين آسيويين، هما اليابان وقطر، بدعوة من اتحاد "كونميبول"، ليبلغ عدد المشاركين 12 فريقا.

وبالمشاركة في "كوبا أميركا" أصبحت قطر أول منتخب عربي يشارك في هذه البطولة التي تعتبر أقدم مسابقة دولية، في حين تخوض اليابان البطولة للمرة الثانية بعد عام 1999.

ولن يشارك أي منتخب من قارة أميركا الشمالية للمرة الأولى بعدما شاركت المكسيك كممثل عن القارة منذ عام 1993.

وستقام فعاليات البطولة خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 7 يوليو/تموز المقبلين، وستستضيف 5 مدن برازيلية المباريات على 6 ملاعب مختلفة.

يذكر أن منتخب أوروغواي هو أكثر منتخبات القارة تتويجا باللقب بـ15 لقبا بفارق لقب وحيد عن الأرجنتين، في حين فاز منتخب تشيلي بالنسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2016.

المصدر : وكالات