بالفيديو.. الدوسري وغوميز يعلنان الهلال السعودي زعيما لآسيا

Soccer Football - Asian Champions League Final - First Leg - Al Hilal v Urawa Reds - King Saud University Stadium, Riyadh, Saudi Arabia - November 9, 2019 Al Hilal's Andre Carrillo in action with Urawa Red Diamonds' Takahiro Sekine REUTERS/Ahmed Yosri
حقق نادي الهلال السعودي لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على أوراوا ريد دياموندز الياباني 2-صفر، في إياب نهائي المسابقة الذي جرى اليوم الأحد باليابان.

وتقدم سالم الدوسري بهدف للهلال في الدقيقة 74، ثم أحرز الفرنسي بافيتيمبي غوميز الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للمباراة.



وثأر الهلال لخسارته في نهائي دوري الأبطال أمام أوراوا في 2017، كما نجح العملاق السعودي في تعويض الهزيمة في نهائي 2014 أمام وسترن سيدني واندرارز الأسترالي.

ونجح الدوسري -على وجه التحديد- في تعويض ما حدث منذ عامين عندما تلقى بطاقة حمراء، في لقاء انتهى بفوز أوراوا 1-صفر.



ونجح الهلال (الزعيم) في معادلة إنجاز بوهانج ستيلرز في صدارة قائمة الفرق الأكثر إحرازا للقب برصيد ثلاثة ألقاب متساويا مع النادي الكوري.

وضمن الهلال مشاركته الأولى في بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الحالي حيث كان آخر فوز للفريق بدوري الأبطال الآسيوي في عام 2000، قبل سنوات من إقامة مونديال الأندية بشكله الحالي.

 

 

وأكمل الهلال عقد المشاركين في مونديال الأندية الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

كما منح الهلال الكرة السعودية لقبها الخامس في بطولات دوري أبطال آسيا، حيث توج الفريق باللقب الآسيوي في عامي 1992 و2000، فيما توج به اتحاد جدة في 2004 و2005، ومنذ ذلك الحين عاند الحظ الأندية السعودية أكثر من مرة، رغم اقترابها من اللقب وبلوغ النهائي مرات عدة.

المصدر : وكالات