بالفيديو.. تكريم كبير لتشافي بآخر مباراة بمسيرته الكروية مع السد

وداعاً تشافي 👋 صور من تكريم الأسطورة #تشافي قبل مباراته الأخيرة كلاعب شكراً على الذكريات، وتمنياتنا بحظ سعيد في مسيرتك التدريبية نراك قريباً في الملاعب لتكتب تاريخ جديد كمدرب.. 📸 @AlsaddSC #بيرسبوليس_السد
تشافي حظي بتكريم كبير خلال مباراة السد مع برسيبوليس (مواقع التواصل)

أنهى النجم الإسباني تشافي هرنانديز قائد السد القطري مسيرته في ملاعب كرة قدم، بعد ضمان فريقه التأهل لثمن نهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته بهدفين نظيفين أمام المضيف برسيبوليس الإيراني بالجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة بدور المجموعات اليوم الاثنين.

وكانت نتيجة المباراة غير مؤثرة للسد الذي عبر إلى ثمن النهائي بعد أن جمع عشر نقاط من مبارياته الخمس الأولى، بينما كان برسيبوليس (وصيف الموسم الماضي) قد ضمن الخروج من المسابقة بعدما اكتفى بجمع أربع نقاط بالجولات الخمس الأولى.

وفي المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب آزادي في طهران، سجل هدفي برسيبوليس مهدي ترابي في الدقيقة 16 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وعلي عليبور في الدقيقة 67.

وبقي رصيد السد عشر نقاط في صدارة المجموعة، بعد فوز الأهلي السعودي على ضيفه باختاكور الأوزبكي 2-1، ليتأهل الأهلي مع السد بعد احتلاله المركز الثاني بتسع نقاط، أمام باختاكور الثالث بثماني نقاط.

وشهدت بداية مباراة السد تكريما من مسؤولي برسيبوليس لتشافي، إذ قدموا له قبل صافرة البداية قميص الفريق الأحمر موضوعا في إطار زجاجي كبير، مكتوبا عليه اسمه والرقم الذي عرف به في مسيرته (رقم 6) مع تذكارات وباقة من الزهور، قبل أن يرد قائد السد التحية بالوقوف إلى جانب لاعبي الفريق الإيراني خلال الصورة التذكارية لهم قبل المباراة.

كما كانت المباراة الأخيرة لمدرب السد أيضا البرتغالي جوزفالدو فيريرا الذي من المتوقع أن يخلفه تشافي في منصبه الموسم المقبل.

وقام لاعبو برسيبوليس ومدربهم الكرواتي برانكو إيفانوفيكش بتحية تشافي في ختام المباراة، بينما قام النجم الإسباني بتحية المشجعين في الملعب.

كما احتفى الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باعتزال تشافي من خلال تغريدة وداع للنجم العالمي.

المصدر : الفرنسية