القادسية يتوج للمرة الأولى بكأس اتحاد آسيا

Players from Kuwait's Qadsia SC celebrate after winning the 2014 AFC Cup final football match against Iraq's Arbil FC at the Maktoum Bin Rashid Al Maktoum Stadium in Dubai on October 18, 2014. AFP PHOTO/ MARWAN NAAMANI
لاعبو القادسية محتفلين بالفوز والتتويج باللقب الأول في تاريخهم بالمسابقة (الفرنسية)

توج القادسية الكويتي يوم السبت بلقب بطل كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بتغلبه على أربيل العراقي 4-2 بركلات الترجيح.

والتجأ الفريقان لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي من المباراة النهائية التي أجريت على ملعب مكتوم بن راشد في دبي.

وأقيمت المباراة النهائية في دبي بعد أن رفضت العاصمة الأردنية عمان استضافة اللقاء المعتبر على أرض أربيل بناء على قرار الاتحاد الآسيوي للعبة سلفا بإقامة اللقاء في ملعب الفريق المتأهل من مواجهة الدور نصف النهائي بين النادي العراقي وكيتشي من هونغ كونغ.

وبقيت البطولة عربية للمرة العاشرة من أصل 11 نسخة، علما بأنها انطلقت عام 2004 فتوج بلقبها الأول الجيش السوري، قبل أن يهيمن عليها الفيصلي الأردني في 2005 و2006.

وخلف شباب الأردن مواطنه الفيصلي عام 2007، ثم توج باللقب المحرق البحريني في 2008، فالكويت الكويتي في 2009، فالاتحاد السوري في 2010.

وكسر ناساف كارشي الأوزبكي السيطرة العربية عام 2011، قبل أن يحقق الكويت لقبه الثاني في 2012 والثالث (رقم قياسي) في 2013، ويحافظ القادسية على اللقب كويتيا للموسم الثالث على التوالي.

المصدر : وكالات