القوة الجوية العراقي يحتفظ بكأس الاتحاد الآسيوي

Football Soccer - Iraq's Air Force Club v India's JSW Bengaluru FC- AFC Cup 2016 Final - Suhaim Bin Hamad Stadium, Doha, Qatar - 5/11/16 Iraq's Air Force Club team celebrate with trophy their victory. REUTERS/Ibrahem Alomari
فريق القوة الجوية العراقي يحتفل بلقبه الآسيوي الأول العام الماضي (رويترز)

احتفظ فريق القوة الجوية العراقي بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عقب فوزه اليوم السبت بهدف وحيد على مستضيفه الاستقلال بطل طاجيكستان.

وأحرز عماد محسن هدف القوة الجوية الوحيد في الدقيقة 68 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من حمادي أحمد.

وكاد حمادي أن يفتتح التسجيل قبلها لكنه أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 54 من المباراة التي أقيمت في دوشنبه.

وتوج الفريق العراقي للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي عندما تفوق في المباراة النهائية بالنتيجة ذاتها على بنغالورو الهندي.

وبات القوة الجوية ثالث فريق ينجح في الاحتفاظ بلقب البطولة، بعد الفيصلي الأردني والكويت الكويتي.

وكان القوة الجوية تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة للوحدة السوري وتسع للحد البحريني ونقطة واحدة للصفاء اللبناني.

وفي نصف نهائي غرب آسيا، تغلب القوة الجوية على مواطنه الزوراء بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، ثم فاز في نهائي غرب آسيا على الوحدة السوري بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 2-2 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر الاستقلال ترتيب المجموعة الرابعة لمنطقة وسط آسيا، برصيد 16 نقطة من ست مباريات، وفاز في قبل نهائي المناطق على سيريز نيجروس الفلبيني 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب 
والإياب، قبل أن يتغلب في نهائي المناطق على بنغالورو الهندي 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

المصدر : وكالات