للمرة الأولى.. طاقم تحكيم نسائي لمباراة كرة قدم للرجال بآسيا

الحكمات يصنعن التاريخ في كرة القدم الآسيوية
اليابانيات الثلاث يشاركن في كأس العالم المقبلة للسيدات بفرنسا (موقع الاتحاد الآسيوي)
تدخل الحكمات اليابانيات يوشيمي ياماشيتا وماكوتو بوزونو ونعومي تيشيروجي تاريخ كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأربعاء، باعتبارهن أول طاقم تحكيم نسائي بالكامل يقود مباراة بالمسابقة، بعد أن عيّنه الاتحاد القاري للعبة لإدارة لقاء يانجون يونايتد الميانماري وناجا الكمبودي في المجموعة السادسة للمسابقة.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن اليابانيات الثلاث سيقدن المباراة بعد نجاحهن في اختبار لياقة مماثل للاختبار المطلوب للحكام الرجال، وأن الاتحاد اختارهن ضمن 12 حكما لإدارة مباريات المسابقة.

وقالت ياماشيتا التي أدارت مباريات في نسختين سابقتين لكأس العالم تحت 17 عاما للسيدات "إنه واحد من أحلامي أن أدير مباراة للرجال وبذلنا جهودا كبيرة لتحقيق هذا الحلم.. أشكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على منحنا هذه الفرصة من أجل دخول سجلات التاريخ في التحكيم النسائي بآسيا".



وتنضم ياماشيتا إلى ستيفاني فرابار وبيبيانا شتاينهاوس اللتين قادتا مباريات للرجال في دوري الدرجة الأولى تباعا بفرنسا وألمانيا، وتشارك مع زميلتيها اللتين تديران معها المباراة في كأس العالم المقبلة للسيدات بفرنسا يونيو/حزيران.

وكانت حكمة الفرنسية ستيفاني فرابار أول سيدة تدير مباراة كرة قدم للرجال في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، يوم 28 أبريل/نيسان الماضي، بينما أدارت قبلها الحكمة الألمانية بيبيانا شتاينهاوس في سبتمبر/أيلول 2017 مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا).

المصدر : رويترز + مواقع التواصل الاجتماعي