أستراليا تطيح بعُمان وتتأهل إلى ربع النهائي

SYDNEY, AUSTRALIA - JANUARY 13: Matt McKay of the Socceroos is congratulated by team mates after scoring a goal during the 2015 Asian Cup match between Oman and Australia at ANZ Stadium on January 13, 2015 in Sydney, Australia.
رصيد أستراليا أصبح بعد هذا الانتصار ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى (غيتي)

فازت أستراليا صاحبة الأرض 4-صفر على سلطنة عُمان لتضمن مبكرا مع كوريا الجنوبية التأهل لدور الثمانية بكأس آسيا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، وقبل مباراتهما معا على قمة المجموعة الأولى.

ولم يجد منتخب البلد المضيف صعوبة كبيرة في الخروج بالنقاط الثلاث، وتقدم 2-صفر بعد مرور نصف ساعة من البداية عن طريق مات مكاي وروبي كروس.

وسجل مارك ميليغان الهدف الثالث من ركلة جزاء بالدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، بينما اختتم تومي يوريتش الأهداف بالدقيقة السبعين.

وأصبح رصيد أستراليا بعد هذا الانتصار ست نقاط في صدارة المجموعة، وتتقدم بفارق الأهداف على كوريا الجنوبية التي فازت 1-صفر على الكويت في وقت سابق اليوم.

وخرج بذلك المنتخبان العربيان عُمان والكويت من المسابقة، ليستمر الظهور العربي الخافت. إذ لم يحقق أي منتخب عربي الفوز باستثناء الإمارات على قطر، والعراق على الأردن، في قمتين عربيتين.

وستلعب أستراليا مع كوريا الجنوبية السبت المقبل لتحديد متصدر المجموعة، بينما ستلتقي عُمان مع الكويت في لقاء غير مؤثر.

المصدر : وكالات