ثلاثية بمرمى اليمن تؤهل أسود الرافدين

epa07277540 Bashar Resan Bonyan (2-L) of Iraq celebrates scoring the 2-0 goal during the 2019 AFC Asian Cup group D soccer match between Yemen and Iraq in Sharjah, United Arab Emirates, 12 January 2019. EPA-EFE/MAHMOUD KHALED

لحق منتخب العراق بقافلة المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لكأس آسيا 2019 في الإمارات، إثر فوزه بثلاثية نظيفة على نظيره اليمني اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

وأنهى منتخب أسود الرافدين الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما مهند علي وبشار رسن في الدقيقتين 11 و19.

وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة حين شهدت تسجيل اللاعب محمد بارويس الهدف الثالث للمنتخب العراقي. 

ورفع مهند علي رصيده في البطولة الحالية إلى هدفين حتى الآن بعدما سجل هدفا في المباراة السابقة أمام المنتخب الفيتنامي، كما رفع رصيده إلى خمسة أهداف في آخر سبع مباريات دولية خاضها مع أسود الرافدين.

وبات رصيد العراق ست نقاط من أول جولتين ليلحق بمنتخب إيران الذي ضمن الصعود في وقت سابق اليوم بعد التفوق بثنائية نظيفة على فيتنام ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وكما كان متوقعا، أصبحت المباراة بين المنتخبين العراقي والإيراني يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة حاسمة لتحديد متصدر المجموعة، علما بأن التعادل فيها سيكون كافيا للمنتخب الإيراني لضمان الصدارة.

وبات العراق خامس المنتخبات المتأهلة إلى الدور المقبل، وانضم إلى الأردن والصين وكوريا الجنوبية وإيران.

وظل رصيد المنتخب اليمني خاليا من النقاط والأهداف في المركز الأخير بالمجموعة، وبفارق الأهداف خلف نظيره الفيتنامي.

المصدر : وكالات