المنتخبات العربية تبدأ رحلتها في أمم آسيا بالتعادل

epa07264020 Referees and players pose before the 2019 AFC Asian Cup group A preliminary round match between UAE and Bahrain in Abu Dhabi, United Arab Emirates, 05 January 2019. EPA-EFE/ALI HAIDER

أفلت المنتخب الإماراتي من الخسارة أمام ضيفه البحريني وتعادل معه 1-1 في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا لكرة القدم ضمن المجموعة الأولى للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي جرت على ملعب "مدينة زايد الرياضية" في أبو ظبي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب البحريني بهدف بواسطة محمد الرميحي (78)، ثم أدرك البديل أحمد خليل التعادل للإمارات (88 من ضربة جزاء).

وخاض المنتخب الإماراتي المباراة وسط مساندة هائلة من جماهيره التي تحلم بأن يحرز الفريق اللقب الأول له في البطولة، علما بأنه أحرز المركز الثاني عندما استضافت بلاده نسخة عام 1996، كما فاز بالمركز الثالث في النسخة الماضية عام 2015.

undefined

وأزيح الستار عن النسخة الـ17 من البطولة القارية في أبو ظبي بحفل افتتاح تضمن مشاركة ثلاثة فنانين إماراتيين. كما تضمن الحفل مجموعة من الاستعراضات لأطفال رفعوا أعلام الدول المشاركة في البطولة وطافوا بها أرض الملعب.

وكشفت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة القارية أن 600 من المؤدين والراقصين المحترفين من الإمارات ومختلف أرجاء العالم، شاركوا في حفل الافتتاح الذي تضمن دقا على الطبول ورقصات متنوعة.

واستمر حفل الافتتاح 13 دقيقة، قبل إطلاق صافرة بداية المباراة بين الإمارات والبحرين.

المصدر : وكالات