هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



أمم أفريقيا

شبح إيبولا يخيم على مباراة سيراليون والكاميرون

الفريق الكاميروني يستعد لمواجهة سيراليون رغم مخاوفه من إيبولا (الأناضول)

أثار قرار نقل مباراة تجمع غدا السبت منتخبي سيراليون والكاميرون ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2015 بالمغرب، إلى الكاميرون هلعا في صفوف الجماهير الكاميرونية.

وكان من المقرر أن تجرى المباراة في العاصمة السيراليونية فريتاون، لكن الاتحاد السيراليوني لكرة القدم قرر الاثنين الماضي منع إجراء المباريات في البلاد بسبب انتشار فيروس إيبولا.

ويخشى جمهور الكاميرون انتقال الفيروس عبر بعثة أو جمهور سيراليون في المباراة، وعبروا عن قلقهم من قدوم السيراليونيين إلى بلادهم التي لم تسجل بها بعد أي حالة إصابة بالفيروس، وحال التخوف ذاته دون الإقبال المعهود من الجماهير الكروية على نقاط بيع التذاكر في العاصمة الكاميرونية ياوندي قبل 48 ساعة من اللقاء.

وأكد أحد متابعي الفريق الكاميروني يدعى إيف موريغوه عدم تحمسه للذهاب إلى الملعب لتشجيع منتخب بلاده، معتبرا أنه "كان ينبغي إلغاء المباراة لتجنب مخاطر العدوى".

وكان وزير الصحة الكاميروني أندري ماما فودا حاول في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي طمأنة الرأي العام بالحديث عن مجموعة من التدابير، كقياس درجات حرارة جميع أعضاء الوفد السيراليوني، ورفض منح التأشيرة في صورة ارتفاع درجة حرارة أي فرد منهم، بالإضافة إلى الحد من تنقلات الوفد لأغراض سياحية، إلى جانب قياس درجات الحرارة في الصباح والمساء.

وفي سياق متصل، أشار المدير الفني للمنتخب الكاميروني فولكر فينكي أمس الخميس إلى أهمية الإجراءات الطبية التي اتخذت لحماية اللاعبين والفريق بشكل عام، داعيا إلى أخذ جميع الاحتياطات.

يذكر أنه بعد مواجهة السبت، ستجرى مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء القادم في نفس المدينة. وكان المنتخب الكاميروني حقق الفوز في أولى مباريات المرحلة التأهيلية لبطولة كأس أفريقيا، متصدرا بذلك مجموعته بست نقاط، بينما يقبع المنتخب السيراليوني في أسفل ترتيب المجموعة.

المصدر : وكالة الأناضول

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

عمر

لم تسعف اللياقة البدنية المنتخب المصرى وذلك بسبب خوضه مباراة طويلة ضد بوركينا فاسو فى نصف النهائى وبدى ذلك واضحا منذ مطلع الشوط الثانى، انا شخصيا كنت مرشحا لمنتخب الكاميرون لخوض النهائى لكن لم أرشح المنتخب المصرى الذى لعب مدربه دورا قويا فى وصوله لهذا الدور. وعموما فان خارطة الكرة الافريقية بدى عليها شيء من التغيير فنجد منتخابات مثل بوركينا فاسو ومالى وتوغو اصبح لها شأنا ومنتخبات مثل زامبيا ونيجيريا والجزائر وجنوب افريقيا بعدت قليلا عن ساحات التألق رغم كثرة النجوم فيها.

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

ماهر عدنان قنديل

رغم الخسارة أدى المنتخب المصري بطولة في المستوى وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب الثامن، وظهر جيل جديد قادر على المنافسة.. هذه هي كرة القدم في الأخير لا ينتصر إلا منتخب واحد فقط.. هاردلك للمنتخب المصري وحظ موفق في المسابقات القادمة بداية من تصفيات المونديال التي تقدم بها المنتخب المصري بخطوات ثابتة نحو التأهل للمونديال..

مصر تقترب من استعادة اللقب الأفريقي

مهند

مشوار مصر في البطوله (كأداء) هو مثل حظ الريال في دوري الابطال ومنتخب البرتغال في بطولة أوروبا ...ولكن مبارك للأخوه المصريين وللعرب الوجود في النهائي ونتمنى ان يحصلوا على اللقب

مصر تتطلع لأول فوز عربي بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

أنا متفائل بقدرات هذا المنتخب المصري الجديد الذي يمتلك مقومات جيدة، لكن الحذر مطلوب، خصوصًا أن المنافس يبقى من أقوى منتخبات القارة رغم تشبيبه مؤخرًا.. وأوافق التقرير الذي أشار لآداما تراوري كأبرز أسلحة مالي الفتاكة في هذه البطولة فهو يتميز بالخفة والسرعة وطموحات الشباب، وسيشكل مع المخضرمين أمثال ساكو وياتاباري أهم أعمدة مالي في البطولة. الحذر مطلوب وحظ موفق للفراعنة..

خسارة مفاجئة للمغرب بأمم أفريقيا

مـــــغـــــربــــــي

الكل شاهد كم من فرصة تسجيل أتيحت للمنتخب المغربي الذي دخل الشوط الأول بقوة و سيطرة على الكرة،و لكن من سيدفع هذه الكرة في الشباك ؟ غياب تام لمهاجم فعال و المهاجم " يوسف العربي " لم يدخل إلى ربع الساعة الأخير تحت ظغط كبير " للهدف الكونغولي "...المنتخب " الكونغولي " لم يضيع إلا فرصة وحيدة،أما المنتخب المغربي ضيع أكثر من خمسة فرص للتسجيل...إنها نعلة كروية تتابع منتخبات شمال إفريقيا،سواء المغرب أو تونس أو الجزائر إذا تأهل أحدهم إلى ربع النهاية فقط سيكون إنجازاً و ما بالكم بالباقي...