الكاف: لا نخضع للقوانين المصرية

A worker walks past a billboard at the Stade de l'Amitie Sino ahead of the African Nations Cup Soccer Tournament in Libreville, Gabon, January 13, 2017. REUTERS/Mike Hutchings
كاف: المناقصة التي أجريت لمنح حقوق بث بطولات الكاف صحيحة وتتوافق مع اللوائح الخاصة بالاتحاد (رويترز)

أكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في بيان اليوم الجمعة على استقلالية الاتحاد الأفريقي وعدم خضوعه للوائح القوانين الداخلية في مصر، مشيرة إلى أن الكاف يخضع للوائح الداخلية الخاصة به وللوائح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وأوضحت اللجنة التنفيذية أثناء اعتماد أسماء المرشحين لخوض انتخابات الاتحاد الأفريقي عن الدورة (2017-2021)، أن المناقصة التي أجريت لمنح حقوق بث بطولات الكاف للشركة الفرنسية "لا غادير" صحيحة وتتوافق مع اللوائح الخاصة بالكاف.

وشدد الاتحاد الأفريقي على أن الإجراءات واللوائح التي أصدرتها الحكومة المصرية في هذا الصدد لا تنطبق على الكاف وإن كان مقره العاصمة المصرية القاهرة.

وكان جهاز حماية المنافسة المصري قد أصدر قرارا ببطلان إجراءات مناقصة الكاف لبيع بطولات القارة السمراء بداية من 2017 للشركة الفرنسية، التي تسببت في حرمان مصر من الحصول على حقوق بث مباريات الفراعنة في أمم أفريقيا 2017 المقرر انطلاقها غدا بالغابون.

كما طالب الجهاز المصري في قراره بالتحقيق مع رئيس الكاف عيسى حياتو في هذا الصدد.

المصدر : وكالات