"أسود السنغال" تلتهم "نسور تونس" بأمم أفريقيا

Senegal's defender Kara Mbodji (C) celebrates with teammates after scoring a goal during the 2017 Africa Cup of Nations group B football match between Tunisia and Senegal in Franceville on January 15, 2017. / AFP / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)
السنغال يبحث عن لقبه الأول في البطولة (غيتي)

استهل منتخب تونس مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالغابون، بالخسارة بهدفين دون رد أمام نظيره السنغالي في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية للمسابقة.

وتربع المنتخب السنغالي -الباحث عن لقبه الأول في البطولة- على الصدارة بثلاث نقاط، بينما تقاسم منتخبا الجزائر وزيمبابوي المركز الثاني، وتذيل منتخب تونس الترتيب بلا نقاط.

وظهر منتخب تونس بشكل باهت خلال الشوط الأول الذي تلقى خلاله الهدفين، قبل أن يقدم أداء مغايرا في الشوط الثاني، ولكن صادفه سوء حظ بالغ بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص التي أتيحت لهم، كما وقف القائمان الأيمن والأيسر حائلا دون اهتزاز شباك المنتخب السنغالي.

وتقدم منتخب السنغال بهدف مبكر حمل توقيع ساديو ماني نجم فريق ليفربول (10 من ركلة جزاء) بينما أضاف كارا مبودغي الهدف الثاني (30) ليصبح المنتخب السنغالي صاحب الانتصار الأول في النسخة الحالية للبطولة التي انتهت مبارياتها الثلاث الأولى بالتعادل.

وحقق منتخب "أسود التيرانغا" انتصاره الأول على نظيره التونسي في مواجهاتهما الرابعة بالبطولة، وثأر لخسارته بهدف نظيف أمام "نسور قرطاج" في دور الثمانية لنسخة 2004 التي احتضنتها تونس.

وباتت مهمة المنتخب التونسي -الفائز باللقب عام 2004- شاقة في حجز بطاقة التأهل لدور الثمانية، حيث يتعين عليه تحقيق نتيجة إيجابية خلال لقائه المرتقب أمام نظيره الجزائري في الجولة الثانية للمجموعة الخميس القادم، في حين تلتقي السنغال مع زيمبابوي في نفس اليوم.

المصدر : وكالات