الغابون وبوركينا فاسو تفشلان في حسم التأهل

Pierre Aubameyang of Gabon scores by penalty during the 2017 African Cup of Nations match between Gabon and Burkina Faso at the Libreville Stadium in Gabon, 18 January 2017. EPA/Gavin Barker This image is intended for Editorial use (e.g. news articles). Any commercial use (e.g. ad campaigns) requires additional clearance. Contact: photo@backpagemedia.co.za for more information
الغابون وبوركينا فاسو أجلتا حسم تأهلهما إلى دور الثمانية للجولة الثالثة (الأوروبية)

عجز منتخبا الغابون وبوركينا فاسو عن حصد انتصارهما الأول في النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا بالغابون بعدما فرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقائهما في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في الدور الأول للمسابقة اليوم الأربعاء.   

وتقاسم المنتخبان المرتبة الثانية برصيد نقطتين بعدما تساويا أيضا في فارق الأهداف.

وبادر منتخب بوركينا فاسو بالتسجيل عن طريق (البديل) بريجوسي ناكولما في الدقيقة الـ23 قبل أن يتعادل بيير إيميريك أوباميانغ نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني لمنتخب الغابون في الدقيقة الـ38 من ركلة جزاء.     

وأخفق منتخب بوركينا فاسو بهذا التعادل في رد الاعتبار لخسارته صفر-2 أمام نظيره الغابوني في نسخة البطولة الماضية التي أقيمت بغينيا الاستوائية قبل عامين.     

وبهذه النتيجة أجل المنتخبان حسم تأهلهما إلى دور الثمانية للجولة الثالثة (الأخيرة)، حيث تلتقي الغابون مع الكاميرون الأحد القادم، فيما تواجه بوركينا فاسو منتخب غينيا بيساو في نفس اليوم.

المصدر : وكالات