الكاميرون تنجو من كمين غينيا بيساو

Football Soccer - African Cup of Nations - Burkina Faso v Cameroon - Stade de l'Amitie - Libreville, Gabon - 14/1/17. Cameroon's Benjamin Moukandjo celebrates scoring a goal. REUTERS/Mike Hutchings
الكاميرون رفع رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الأولى (رويترز)

أفسد المنتخب الكاميروني مخطط  منتخب غينيا بيساو، وحقق انتصاره الأول في النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة بالغابون، بعدما قلب تأخره صفر – 1 إلى فوز ثمين 2 – 1 بالجولة الثانية للمجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة الأربعاء.

وتربع منتخب الكاميرون -الفائز باللقب أعوام 1984 و1988 و2000 و2002- على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخبي بوركينا فاسو والغابون اللذين تقاسما المركز الثاني عقب تعادلهما 1-1 في وقت سابق اليوم بالجولة ذاتها.

في المقابل، قبع منتخب غينيا بيساو -الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة- في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم غينيا بيساو بهدف حمل توقيع بيكيتي في الدقيقة 13 بمجهود فردي رائع، قبل أن يستعيد منتخب الكاميرون اتزانه في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله هدفين عن طريق سيباستيان سياني وميشيل نجادو نجادجوي في الدقيقتين 61 و79 من تسديدتين صاروخيتين.

وعزز المنتخب الكاميروني -الذي يسجل مشاركته الـ18 في البطولة- آماله في التأهل للأدوار الإقصائية، قبل مواجهته المرتقبة أمام نظيره الغابوني في الجولة الثالثة (الأخيرة) الأحد القادم، بينما تلتقي غينيا بيساو مع بوركينا فاسو بالجولة ذاتها في نفس الوقت. 

المصدر : وكالات