مصر تكمل عقد المتأهلين بأمم أفريقيا

Players of Egypt celebrate a goal during the 2017 Africa Cup of Nations Finals football match between Egypt and Uganda in Port Gentil, Gabon, 21 January 2017.
منتخب مصر سيلاقي المغرب في الدور ربع النهائي (الأوروبية)

أحرز محمد صلاح هدفا جميلا من ركلة حرة أهدى به الفوز لمنتخب مصر على غانا 1-صفر، ليتصدر المجموعة الرابعة ويتأهل للدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا (كان 2017) الجارية في الغابون.

وتربع منتخب مصر -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب- على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، متفوقا بفارق نقطة واحدة أمام منتخب غانا، الذي تراجع للمركز الثاني.

وضرب منتخب مصر موعدا في دور الثمانية مع نظيره المغربي (ثاني المجموعة الثالثة) الأحد القادم، لتضمن الكرة العربية مقعدا لها في الدور قبل النهائي للمسابقة، بينما تواجه غانا منتخب الكونغو الديمقراطية. 

من جانبه، ودع منتخب مالي البطولة عقب تعادله 1-1 مع نظيره الأوغندي، وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم بادر المنتخب الأوغندي بهز الشباك عن طريق فاروق ميا في الدقيقة السبعين، بينما تعادل ييفس بيسوما لمنتخب مالي في الدقيقة 73.

ورافق المنتخب المالي نظيره الأوغندي إلى خارج البطولة، حيث رفع المنتخب المالي رصيده إلى نقطتين ليظل في المركز الثالث بالمجموعة، بينما حصد منتخب أوغندا نقطته الأولى وظل في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.

المصدر : وكالات