كاسبرجاك يبرر خروج تونس من أمم أفريقيا

Football Soccer - African Cup of Nations - Quarterfinals - Burkina Faso v Tunisia - Stade de l'Amitie - Libreville, Gabon - 28/1/17. Tunisia's coach Henryk Kasperczak reacts during the game. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
كاسبرجاك أكد أن منتخب تونس لم يظهر الرغبة اللازمة لتحقيق الفوز (رويترز)

اعترف مدرب منتخب تونس لكرة القدم البولندي هنري كاسبرجاك بأن فريقه لم يظهر الرغبة والإصرار على تحقيق الفوز خلال مباراته السبت أمام منتخب بوركينا فاسو في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا (كان 2017) الجارية في الغابون.

وتغلب منتخب بوركينا فاسو (الخيول) على نظيره التونسي (نسور قرطاج) بهدفين سجلهما أريستيد بانسيه (81) وناكولما بريجيوس (85)، ليكون الفريق أول المتأهلين إلى نصف نهائي البطولة.

وقال كاسبرجاك "لم نظهر الرغبة اللازمة لتحقيق الفوز.. عانينا من الإجهاد.. أشعر بخيبة أمل شديدة وكذلك اللاعبون، وهو نفس شعور المشجعين في تونس، ولكنها كرة القدم، وهذه هي الحياة".

واعتبر كاسبرجاك أن المنتخب البوركيني كان الأفضل في المباراة وفاز بها، بينما لم يظهر المنتخب التونسي إمكانيات تسمح له بتحقيق الفوز.

وأضاف "أعترف بأننا لم نقدم مستوانا المعهود.. لم نلعب بالشكل القوي الذي يمكننا من الفوز.. استشفاء الفريق بعد مباريات الدور الأول لم يكتمل.. لم نقدم السرعة الكافية في هجماتنا".

وأشاد كاسبرجاك باللاعب البوركيني المخضرم بانسيه الذي صنع الفارق في المباراة بعد خمس دقائق فقط من نزوله، حيث سجل الهدف الأول للخيول وقاد الفريق إلى النصر.

وكان كاسبرجاك مدربا للمنتخب التونسي قبل 19 عاما عندما خسر الفريق أمام بوركينا فاسو بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الدور الربع النهائي أيضا ببطولة كأس أمم أفريقيا 1998 التي استضافتها بوركينا فاسو.

المصدر : الألمانية