بعد خسارته اللقب… جائزة ترضية لمنتخب مصر

Football Soccer - African Cup of Nations - Final - Egypt v Cameroon - Stade d'Angondjé - Libreville, Gabon - 5/2/17 Egypt's Essam El-Hadary with fair play award after the game Reuters / Amr Abdallah Dalsh Livepic
الحضري وجائزة اللعب النظيف (رويترز)

نال منتخب مصر -الذي خسرأمس نهائي كأس أمم أفريقيا أمام الكاميرون 1-2 جائزة اللعب النظيف في البطولة التي احتضنتها الغابون، كما كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية للبطولة.

وتسلم الجائزة الحارس والقائد عصام الحضري البالغ من العمر 44 عاما الذي كان يمني نفسه بالتتويج باللقب للمرة الخامسة في مشواره بعد 1998 و2006 و2008 و2010.

وضمت التشكيلة المثالية ثلاثة لاعبين من الكاميرون حامل اللقب، هم الحارس فابريس أوندوا، والمدافع ميشيل نغادو-نغادجي، والمهاجم كريستيان باسوغوغ، الذي اختير أفضل لاعب في البطولة كلها.

ومن منتخب مصر اختير اللاعبان هما أحمد حجازي مدافع الأهلي ومحمد صلاح مهاجم روما. كما اختير مهاجم الكونغو الديمقراطية جونيو كابانانغا هداف المسابقة برصيد ثلاثة أهداف.

وجاءت التشكيلة المثالية لكأس الأمم كالتالي:

الحارس: فابريس أوندوا (الكاميرون).

الدفاع: كارا مبوغ (السنغال) وأحمد حجازي (مصر) وميشيل نغادو-نغادجوي (الكاميرون).

لاعبو الوسط: شارل كابوري (بوركينا فاسو) ودانييل أمارتي (غانا) وبرتران تراوري (بوركينا فاسو) وكريستيان أتسو (غانا) ومحمد صلاح (مصر).

الهجوم: كريستيان باسوغوغ (الكاميرون) وجونيو كابانانغا (الكونجو الديمقراطية).

المصدر : وكالات