بتصفيات أمم أفريقيا.. تعادل مغربي بطعم الفوز وهزيمة قاسية للسودان

Soccer Football - World Cup - Group B - Spain vs Morocco - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 25, 2018 Morocco fans during the match REUTERS/Fabrizio Bensch
جماهير المغرب يحدوها أمل تحقيق إنجاز في كأس الأمم الأفريقية بمصر (رويترز)

انتهت مباراة منتخبي مالاوي والمغرب اليوم الجمعة بالتعادل السلبي، وذلك ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، والمقرر إقامتها بمصر في يونيو/حزيران المقبل.       

ولم ينجح كلا المنتخبين في ترجمة الفرص التي سنحت لهما إلى أهداف، لينتهي اللقاء -الذي جرى في مدينة بلانتير بمالاوي- بالتعادل دون أهداف، وهو ما لم يغير كثيرا في موقف المجموعة.       

وكانت المغرب حسمت تأهلها إلى النهائيات، بعد فوزها في المباراة السابقة على الكاميرون بهدفين نظيفين، حيث تتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة، في حين تتذيل مالاوي ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط. 

وفي مباراة أخرى، تعرض منتخب السودان لخسارة قاسية بملعبه أمام ضيفه غينيا الاستوائية 1-4، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى بالتصفيات.       

ورغم تقدم المنتخب السوداني بهدف مبكر بعد مرور ربع ساعة من المباراة، فإنه انهار بعد تعادل الضيف.

وأنهى المنتخب السوداني التصفيات في المركز الأخير بالمجموعة برصيد ثلاث نقاط، في حين رفعت غينيا الاستوائية رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثالث. 

المصدر : الألمانية