رياضة الجزيرة



المنتخب المصري ظهر بمستوى متواضع وكاد يخسر أمام منتخب النيجر المغمور (مواقع التواصل)

أفلت المنتخب المصري من السقوط في فخ الهزيمة على ملعب مضيفه النيجر وتعادل 1-1 اليوم السبت في الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم أفريقيا التي ستستضيفها مصر في يونيو/حزيران المقبل.

ورغم تقدم الفراعنة بهدف سجله محمود حسن تريزيغيه في الدقيقة 47، فإن منتخب النيجر كان الأخطر على المرمى وأهدر لاعبه سليماني ساكو ركلة جزاء في الدقيقة 54، لكنه نجح في تسجيل هدف العادل عن طريق موتاري أمادو في الدقيقة 81.       

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 13 نقطة محتلا المركز الثاني بفارق نقطتين خلف نظيره التونسي الذي ضمن التأهل مع مصر قبل هذه الجولة، ورفع النيجر رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث. 

كما تأهلت بوروندي إلى كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخها بعد أن نجحت في إيقاف خطورة مهاجم الغابون بيير إيمريك أوباميانغ لتنتزع النقطة التي كانت بحاجة إليها بالتعادل 1-1.

وبينما كانت بوروندي في حاجة للتعادل فقط، كان على الغابون، التي استضافت النهائيات في 2017، الفوز في بوغومبورا لتنضم إلى مالي متصدرة المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وانضمت بوروندي إلى مدغشقر وموريتانيا وهي الدول التي تأهلت للنهائيات لأول مرة، وأثار الإنجاز احتفالات صاخبة في الدولة الصغيرة الواقعة في شرق أفريقيا.   

وفي مباراة أخرى أدرك المنتخب الكاميروني التأهل بعد تغلبه على جزر القمر بثلاثية نظيفة اليوم السبت في الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة الثانية بالتصفيات.       

وسجل أهداف الكاميرون إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ وكلارينسي بيتانغ وكارل توكو إيكامبي في الدقائق 37 و53 و89 على الترتيب.       

ورفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة مع المنتخب المغربي، وتوقف رصيد جزر القمر عند خمس نقاط في المركز الرابع الأخير بفارق المواجهات المباشرة مع منتخب مالاوي.       

وفاز المنتخب المغربي، الذي ضمن تأهله كأول المجموعة، على نظيره الكاميروني في مجموع المباراتين 2-1.            

وكان يفترض أن تنظم الكاميرون البطولة، إلا أن الاتحاد الأفريقي سحب التنظيم منها بسبب عدم الجاهزية.

المصدر : الفرنسية,الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو