صلاح علق على الموضوع.. صدمة وغضب من أسعار تذاكر أمم أفريقيا

Soccer Football - Africa Cup of Nations Draw - The Great Pyramids, Giza, on the outskirts of Cairo, Egypt - April 12, 2019 General view after the draw REUTERS/Amr Abdallah Dalsh TPX IMAGES OF THE DAY

محمد سيف الدين-القاهرة

حالة من الغضب بين جماهير كرة القدم، أثارها ارتفاع أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الأفريقية المقرر انعقادها بمصر في الفترة ما بين 21 يونيو/حزيران و19 يوليو/تموز المقبلين.

وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، في بيان رسمي لها اليوم، عن الأسعار المطروحة للتذاكر.

وحددت اللجنة المنظمة مئة جنيه (نحو ستة دولارات) سعرا لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون المنتخب المصري طرفا فيها، وثلاثمئة جنيه للدرجة الثانية، وخمسمئة جنيه للدرجة الأولى، ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه.

أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر، فحددت اللجنة مئتي جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة وأربعمئة جنيه للدرجة الثانية وستمئة جنيه للدرجة الأولى، وخمسمئة جنيه للدرجة الأولى العلوية، و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

ودشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي وسم #الدرجة_الثالثة الذي تصدر قائمة الأكثر تداولا (الترند)، حيث أعربت جماهير كرة القدم المصرية عن غضبها من ارتفاع أسعار التذاكر.

وأبدى النجم المصري السابق أحمد حسام "ميدو" اعتراضه أيضا على أسعار التذاكر، وطالب وزير الرياضة المصري بالتدخل لحل الأزمة.

كما أيد ذلك الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق الذي أبدى دهشته، مؤكدا أنها في متناول رجال الأعمال فقط، وخاصة الدرجة الثالثة التي يهتم بها قطاع كبير من مشجعي كرة القدم.

بدوره عبّر الفنان المصري محمود البزاوي عن استيائه من أسعار التذاكر، ليتدخل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول ويرد عليه.

وانتقل التذمر والغضب من منصات التواصل الاجتماعي إلى البرامج الحوارية على شاشات الفضائيات، إذ استنكر الإعلامي أحمد موسى رفع أسعار تذاكر المسابقة القارية.

وذهب البعض الآخر في تحليلاته إلى تعمد السلطات المصرية منع "مشجعي الكرة الحقيقين" من دخول الملاعب، ولهذا رفعت الأسعار.

وفازت مصر في يناير/كانون الثاني الماضي بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، بعد انسحاب الكاميرون.

وتعاني بلاد النيل -التي نظمت البطولة أربع مرات في 1959 و1974 و1986 و2006- من غياب الجماهير عن المدرجات، منذ أزمة بورسعيد التي وقعت في 1 فبراير/شباط 2012.

وخصص اتحاد كرة القدم المصري ستة ملاعب لاستضافة مباريات أمم أفريقيا 2019، أهمها ملعب القاهرة الدولي الذي يتسع لـ74 ألف متفرج.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي