رياضة الجزيرة



اللجنة المنظمة أنتجت التميمة لدى الشركة التي صممت تميمة كأس العالم الماضية (مواقع التواصل الاجتماعي )

 كشفت اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019، التي ستقام بين 21 يونيو/حزيران و19 يوليو/تموز المقبلين بمصر، اليوم الأحد عن نظام التذاكر الإلكتروني والتميمة الرسمية للبطولة "توت-مصر 2019"، وذلك بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
 
وتجسد التميمة صورة طفل يرتدي تاجا فرعونيا، والطاقم الكامل لمنتخب مصر المكون من القميص الأحمر والسروال الأبيض والجورب الأبيض، وخريطة قارة أفريقيا على قميصه، مع وجود نجمة صفراء في نفس موقع مصر في القارة.

وقال مدير البطولة محمد فضل للصحفيين "التميمة كانت أحد الملفات المهمة لأنها واجهة البطولة، وهي من تصميم شركة مصرية لم تتقاض أي أموال مقابل هذا العمل، وذلك رغبة في تقديم وجه جميل لمصر".

  التميمة تجسد صورة طفل يرتدي تاجا فرعونيا والطاقم الكامل لمنتخب مصر     (مواقع التواصل الاجتماعي)

وأضاف أن الشركة أنتجت التميمة في وقت قياسي، وبشكل احترافي، وأن اللجنة توجهت إلى إنجلترا لإنتاجها في الشركة التي صممت تميمة كأس العالم 2018 بروسيا وبطولة أمم أوروبا المقبلة 2020، كما بدأ موقع حجز التذاكر عمله وانطلق بيعها.

وكشف عن أن إنتاج التميمة على أفضل شكل كان أولوية للجنة المنظمة حتى تساعد في تقديم صورة رائعة ومبهجة واحتفالية لمصر في البطولة، وأن شخصية "توت" تجسد طفلا مصريا يحب كرة القدم.
 
وتابع "نعمل على تقديم الأغنية الرسمية للبطولة مع شركة مصرية بثلاث لغات: العربية والإنجليزية والفرنسية. الآن العمل يسير على تنفيذ باقي ملفات البطولة، وما زال أمامنا الكثير من العمل والقليل من الوقت، لكن كلنا ثقة في قدرتنا على النجاح".

المصدر : رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو