هزيمة مفيدة.. رينار يبرر خسارة "أسود الأطلس" أمام غامبيا

2019 Africa Cup of Nations Qualification - Morocco vs Comoros- - CASABLANCA, MOROCCO - OCTOBER 13 : Head coach of Morocco Herve Renard looks on ahead of 2019 Africa Cup of Nations Qualification match between Morocco and Comoros in Casablanca, Morocco on October 13, 2018.

قلل الفرنسي هيرفيه رينار مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم من خسارة فريقه أمام ضيفه منتخب غامبيا بهدف نظيف في المباراة الودية التي جرت بينهما أمس الأربعاء بمدينة مراكش المغربية، في إطار استعدادات "أسود الأطلس" للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق بمصر في 21 من الشهر الجاري.

وقال رينار -في تصريحات صحفية عقب المباراة- "لا أهتم بنتائج المباريات الودية بقدر ما يهمني الوقوف على الأسماء الأكثر جاهزية، وتصحيح بعض الأخطاء والاختيارات التكتيكية، حتى يكون الفريق جاهزا تماما قبل المباريات الرسمية".

وأكد المدرب الفرنسي -الذي قاد منتخبي زامبيا وكوت ديفوار للفوز بكأس الأمم عامي 2012 و2015 على الترتيب- أن الهزيمة ستفيد المنتخب المغربي قبل انطلاق المسابقة القارية، حيث قال "كان اللاعبون في مباراة اليوم أمام اختبار جيد؛ واجهنا فريقا منظما نجح في امتصاص ضغطنا واستغلال أنصاف الفرص لحسم اللقاء لصالحه".

وأضاف "يتعين علينا العمل بشكل مضاعف من أجل الاستعداد لمفاجآت مشابهة في مصر. كانت الظروف المناخية صعبة للغاية ولم تساعدنا على تقديم المردود الذي كنا نأمله. اخترت غامبيا بشكل متعمد لأنني لم أعتد على مواجهة منتخب مشارك في النهائيات قبل انطلاق أمم أفريقيا".

وتطرق رينار للحديث عن المباراة الودية القادمة للفريق أمام نظيره الزامبي الاثنين القادم، التي ستكون بمثابة "البروفة" الأخيرة للفريق قبل السفر لمصر، حيث قال "المنتخب الزامبي يمتلك لاعبين بمؤهلات جيدة، وسيلعبون لتحقيق نتيجة إيجابية أمامنا في المغرب، وهو ما يفرض علينا الجاهزية التامة".

يذكر أن منتخب المغرب -المتوج باللقب عام 1976 في إثيوبيا- يلعب بالمجموعة الرابعة مع منتخبات ساحل العاج وجنوب أفريقيا وناميبيا.

المصدر : وكالات