لاعبو الدوري الفرنسي هم الأكثر مشاركة بأمم أفريقيا

Soccer Football - Ligue 1 - AS Saint-Etienne vs Olympique Lyonnais - Groupama Stadium, Lyon, France - January 20, 2019 AS Saint-Etienne's Wahbi Khazri in action with Lyon's Jason Denayer REUTERS/Emmanuel Foudrot
وهبي الخزري بقميص فريق سانت إيتيان أبرز نجوم تونس في الدوري الفرنسي (رويترز)

يعد لاعبو الدوري الفرنسي بقسميه الأكثر مشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستنطلق في مصر يوم الجمعة المقبل بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ العرس القاري منذ نشأته عام 1957.

ويحتل الليغ 1 المركز الأول من حيث مشاركة اللاعبين في البطولة القارية، حيث يشارك من فرقه 51 لاعبا، يليه دوري جنوب أفريقيا بإجمالي 48 لاعبا، ثم دوري الدرجة الأولى الفرنسي أيضا بإجمالي 33 لاعبا.

وتقدم الدوري التركي إلى المركز الرابع في قائمة مشاركة لاعبين يمثلون منتخبات بلادهم في أمم أفريقيا، بإجمالي 26 لاعبا.

ويحتل الدوري المصري المرتبة الخامسة في الترتيب بإجمالي 24 لاعبا، متفوقا على الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ) الذي جاء سادسا برصيد 23 لاعبا، يليه الدوري البلجيكي برصيد 22 لاعبا.

واحتل الدوري البرتغالي المركز الثامن في الترتيب بإجمالي 21 لاعبا، يليه دوري الدرجة الأولى الإنجليزي بإجمالي 16 لاعبا، فالدوري الإيطالي (كالتشيو) بإجمالي 14 لاعبا.

يذكر أن أمم أفريقيا التي ستقام في مصر وتستمر فعالياتها حتى 19 يوليو/تموز المقبل ستشهد مشاركة 552 لاعبا يمثلون 24 منتخبا.

ويستضيف ملعب القاهرة الدولي المباراة الافتتاحية بين صاحب الأرض ومنتخب زيمبابوي.

المصدر : وكالة الأناضول