مستاء من الأداء.. مدرب "الفراعنة": لا أحتاج لخوض مباريات ودية أخرى

Soccer Football - International Friendly - Egypt v Tanzania - Borg El Arab, Alexandria, Egypt - June 13, 2019 Egypt coach Javier Aguirre REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

أبدى المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني للمنتخب المصري استياءه من المستوى الذي ظهر عليه لاعبوه خلال مباراة غينيا الودية التي انتهت بفوز الفراعنة 3-2، وذلك في ختام الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في مصر يوم الجمعة المقبل حتى 19 من الشهر المقبل.

وقال أغيري -خلال المؤتمر الصحفي الخاص بعد مباراة غينيا- "غير راض عن الأداء في مباراتي تنزانيا وغينيا، كانت لدينا فرصة للظهور بمستوى أفضل من ذلك، خاصة في المباراة الأولى".

وأضاف "هناك بعض الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في خط الدفاع خاصة، ونسعى لعلاجها في الأيام المقبلة، ولا أحتاج إلى خوض مباراة ودية ثالثة قبل انطلاق البطولة الأفريقية".

وأوضح "بالتأكيد ظهرنا بمستوى أفضل عقب نزول محمد صلاح في الشوط الثاني، ولكننا أهدرنا أكثر من فرصة في الشوط الأول عن طريق محمود حسن تريزيغيه". 

وتابع "بعد خوضنا مباراتي تنزانيا وغينيا، أعتقد أننا توصنا إلى القوام الرئيسي من التشكيل الأساسي الذي سنخوض به فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية".‎

وعلى صعيد متصل، أكد المدرب العام لمنتخب مصر هاني رمزي أن مباراة غينيا الودية كانت مفيدة للغاية على المستويين الفني والبدني.

وقال رمزي -في تصريحات تلفزيونية- إن المباراة كانت تجربة مفيدة للغاية من الناحية البدنية، مضيفا أن منتخب بلاده استفاد بشكل كبير من تلك المباراة خاصة في سيناريو المواجهة وتقدم الفراعنة ثم العودة من جديد، وهو ما قد يحدث في فعاليات البطولة.

وشدد على أن صلاح قدم أداء متميزا أمام غينيا، وسيكون له دور كبير في تتويج الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا.

المصدر : وكالات