رد فعل بلماضي على المقارنة بين محرز وصلاح

epa07669636 Algeria's coach Djamel Belmadi reacts during the match of the 2019 Africa Cup of Nations (AFCON) between Algeria v Kenya at 30 June Stadium in Cairo, Egypt, 23 June 2019. EPA-EFE/KHALED ELFIQI
بلماضي رفض المقارنة وأكد أن كرة القدم لعبة جماعية (الأوروبية)

رفض المدرب جمال بلماضي المقارنة بين قائد فريقه رياض محرز وبين مهاجم مصر محمد صلاح، بعد أن قاد جناح مانشستر سيتي منتخب الجزائر لبداية مظفرة لمشواره في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم أمس الأحد، بالفوز 2-صفر على كينيا في المجموعة الثالثة.

وسجل محرز الهدف الثاني للجزائر قبل نهاية الشوط الأول، بعد أن افتتح المهاجم بغداد بونجاح التسجيل من علامة الجزاء، ليضمن لفريق بلماضي بداية ناجحة وضعته في صدارة المجموعة الثالثة مبكرا إلى جانب السنغال التي هزمت تنزانيا 2-صفر.

وتشهد وسائل التواصل الاجتماعي جدلا مستمرا حول محرز أفضل لاعب أفريقي في 2016، وصلاح أفضل لاعب أفريقي في 2017 و2018، ودائما ما تعقد الجماهير مقارنات بينهما.

وفي حين استهل محرز -الذي قاد ليستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز في 2016- مشواره في كأس الأمم بالتسجيل أمام كينيا، قدم صلاح -هداف الدوري الإنجليزي في الموسمين الأخيرين وبطل دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في الموسم المنصرم- مباراة هادئة إلى حد كبير خلال فوز مصر1-صفر على زيمبابوي في افتتاح البطولة يوم الجمعة.

وردا على سؤال حول تأثير كل منهما على فريقه، قال بلماضي "أنت من عقد هذه المقارنة. بغداد أيضا سجل… إنها لعبة جماعية.. ما سيفقد رياض تركيزه هو الحديث عنه بهذه الكثرة".

وأبدى بلماضي سعادته ببدء البطولة بالتغلب على فريق حذر من الاستهانة به قبل المباراة.

وحوّل المدرب الذي سبق له اللعب لباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، تركيزه سريعا إلى المواجهة التالية ضد السنغال في القاهرة الخميس القادم، وهي مباراة ربما تحدد الفائز بصدارة المجموعة.

وأضاف بلماضي "مباراة السنغال ستكون صعبة جدا، وسنواجه الفريق المرشح للفوز باللقب. إنه فريق يمتلك لاعبين من طراز عالمي ولديه لاعبون في أهم أندية العالم.. علينا أن نكون مستعدين لهذه المباراة".

المصدر : وكالات