بالأسماء والمراكز.. بلماضي يكشف أوراق مدرب السنغال قبل يوم من مواجهته

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Group C - Algeria v Kenya - 30 June Stadium, Cairo, Egypt - June 23, 2019 Algeria's Adlene Guedioura and coach Djamel Belmadi REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
لجأ مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي إلى طريقة طريفة لتأكيد استعداده الجيد لمواجهة السنغال في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم غدا الخميس.

وردا على سؤال من صحفية سنغالية حول التغييرات التي قد يدخلها على تشكيلة المنتخب الجزائري الفائز في مباراته الأولى على كينيا 2-صفر، قال بلماضي -بدلا من الإجابة عن تشكيلة فريقه- إنه يفضل أن يجيب بمنح التشكيلة التي سيلعب بها المنتخب السنغالي.

وسرد بلماضي أسماء اللاعبين الذين سيدخل بهم مدرب السنغال أليو سيسي المباراة ومراكزهم بالملعب، وقدم عددا من الخيارات بالنسبة لبعض المراكز بناء على الخطة التي سيعتمدها المدرب السنغالي وتفضيله الدفاع أو الهجوم.

ويعرف عن بلماضي تحفظه الشديد على الكشف عن تفاصيل فنية بخصوص لاعبيه، وقد اختار إجراء مباراتين وديتين قبل انطلاق أمم أفريقيا بعيدا عن وسائل الإعلام، وسمح بحضور الجماهير في المباراة الأولى أمام غامبيا 1-1، فيما جرت المباراة الثانية أمام مالي خلف أبواب مغلقة وانتهت بفوز محاربي الصحراء 3-2.

من جانب آخر، رفض بلماضي وصف فريقه بمنتخب محرز، في إشارة إلى الدور الكبير لنجم مانشستر سيتي رياض محرز، وقال "منتخب الجزائر ليس منتخب محرز فقط، هذه الأمور تأتي من الصحفيين والمشجعين وليس من المدربين".

واعتبر أن مواجهة السنغال ستكون بمثابة نهائي مبكر لأمم أفريقيا المقامة حاليا في مصر.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات