بعد اعتذاره.. مطالبات بإعادة عمرو وردة للمنتخب المصري

Soccer Football - International Friendly - Egypt v Guinea - Borg El Arab, Alexandria, Egypt - June 16, 2019 Egypt's Amr Warda celebrates their third goal, scored by Omar Gaber REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

قدم عمرو وردة لاعب أتروميتوس اليوناني مهاجم المنتخب المصري اعتذاره على ما بدر منه في أزمة التحرش الجنسي التي تسببت في استبعاده من صفوف الفريق الذي يشارك في بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حالياً.

وقال اللاعب فى تسجيل مصور عبر صفحته الشخصية في فيسبوك "اعتذر عن ما حدث مني واعتذر لأهلي وللجهاز الفني واللاعبين، أنا آسف.. أتعهد بأن الفترة المقبلة ستكون جيدة. ولن أفعل شيئا يغضب أحدا.. أعتذر للمرة الثانية".

وكان اتحاد الكرة المصري قد قرر صباح أمس الأربعاء استبعاد وردة من معسكر "الفراعنة" بسبب ما تردد عن تكرار واقعة التحرش.

من جهته، أكد محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب ضرورة احترام المرأة.

وغرد صلاح عبر موقع تويتر اليوم الخميس في إشارة ضمنية لأزمة وردة "يجب أن يكون التعامل مع السيدات بأقصى درجات الاحترام.. تلك الأمور يجب أن تبقى مقدسة".

وأضاف "أعتقد أيضًا أن الكثيرين الذين يرتكبون أخطاء يمكن أن يتغيروا إلى الأفضل ويجب ألا يتم إرسالهم مباشرة إلى المقصلة، والتي هي أسهل طريقة للخروج".

وأوضح "نحتاج أن نؤمن بالفرص الثانية.. نحتاج إلى الإرشاد والتثقيف. الإبعاد ليس هو الحل".

وتأهل المنتخب أمس إلى ثمن النهائي بفوزه على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد رافعا رصيده إلى ست نقاط معتليا صدارة ترتيب المجموعة الأولى، متفوقًا على نظيره الأوغندي بأربع نقاط. ويأتي بعدهما منتخب زيمبابوي برصيد نقطة واحدة، ويتذيل منتخب الكونغو الديمقراطية الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمسامحة وردة وإعادته للمنتخب على قاعدة "خير الخطائين التوابون".

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات