خاوة خاوة.. محرز مغربي وبنعطية جزائري

صورة تجمع بن عطية ومحرز
محرز يمين الصورة وبنعطية يسارا تحولا لأيقونة الأخوة بين جماهير المغرب والجزائر (الجزيرة)

أطلقت جماهير كرة القدم المغربية والجزائرية حملة مشتركة على مواقع التواصل الاجتماعي، عنوانها "خاوة خاوة"، للتعبير عن الأخوة بين البلدين الشقيقين والمشاركة في تشجيع منتخبي البلدين في كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر.

واستجابت جماهير المنتخبين العربيين، وذهبت لتشجيع المنتخب الآخر في مبارياته، وآخرها المباراة التي شهدت فوز الجزائر على السنغال مساء أمس الخميس، حيث شجعت الجماهير من البلدين "الخضر" الذين تأهلوا للدور الثاني في البطولة.

وانطلقت حملات أخرى مشتركة بين الجمهورين، آخرها وسم "خاوة خاوة محرز مغربي وبنعطية جزائري"، في إشارة إلى علاقات النسب والمصاهرة التي تربط بين شعبي البلدين، حيث إن والدة قائد "أسود الأطلس" المهدي بنعطية جزائرية، بينما جدة نجم "محاربي الصحراء" رياض محرز من جهة أمه مغربية.

ولاقت الحملات ردود أفعال إيجابية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي أشاد روادها بالفكرة التي تسهم في تعزيز المحبة والأخوة بين جماهير البلدين المتجاورتين.

وذكرت الصحافة المغربية أن الرياضة تعد القاسم المشترك الذي يوحد البلدين، حيث دعمت الجزائر ملف استضافة المغرب كأس العالم 2026، واختارت المغرب نجم الخضر السابق لخضر بلومي سفيرا للملف المغربي.

المصدر : الصحافة المغربية + مواقع التواصل الاجتماعي