عميد لاعبي العالم: الجزائر أفضل المنتخبات العربية بأمم أفريقيا

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Group C - Senegal v Algeria - 30 June Stadium, Cairo, Egypt - June 27, 2019 Algeria players line up before the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
منتخب الجزائر قبل مباراة السنغال التي فاز فيها (رويترز)

أكد قائد المنتخب المصري لكرة القدم السابق وعميد لاعبي العالم أحمد حسن أن منتخب الجزائر هو أفضل المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية حتى الآن، بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها في مباراتي كينيا والسنغال.

وأشاد حسن في المؤتمر الصحفي لأساطير الكرة في قارة أفريقيا -الذي عقد اليوم الأحد- بالدور الكبير الذي قام به مدرب الجزائر جمال بلماضي لعودة منتخب "الخضر" إلى مستوياته المعهودة.

وقال اللاعب الفائز بأمم أفريقيا مع منتخب مصر أربع مرات "لاعبو منتخب الجزائر يتحلون بالروح القتالية، ما يقدمه هؤلاء اللاعبون حاليا يذكرني بمنتخب مصر خلال فترة وجودي في الملاعب، منتخب الجزائر يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين، وأعتقد أنه مرشح بقوة للفوز ببطولة بالأمم الأفريقية، لكن يبقى منتخب مصر هو المرشح الأوفر حظا لحصد اللقب".

وتسعى الجزائر إلى التتويج باللقب الذي غاب عنها 29 عاما منذ أن فازت به للمرة الأولى والأخيرة عام 1990.

ويواجه منتخب الجزائر نظيره التنزاني مساء غد الاثنين في ملعب السلام ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر، وقد ضمن التأهل للدور الثاني بفوزين متتاليين.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط