الجزائر تخشى التحكيم وتطمح للتتويج بأمم أفريقيا

جانب من تحضيرات المنتخب الجزائر لأمم أفريقيا
جانب من تحضيرات منتخب الجزائر لأمم أفريقيا من صفحة اتحاد الكرة الجزائري في فيسبوك

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي إن لديه والمدرب جمال بلماضي الهدف نفسه، وهو التتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو/حزيران الجاري إلى 19 يوليو/تموز المقبل.

وأوضح زطشي -في تصريح للصحفيين على هامش مغادرة بعثة المنتخب الجزائري إلى العاصمة القطرية الدوحة للانتظام في معسكر تحضيري استعدادا للبطولة القارية- أن الاتحاد الجزائري حرص على توفير كل الظروف اللوجيستية المناسبة، إلى جانب تحفيز اللاعبين من أجل المساعدة في تحقيق هدف التتويج باللقب الأفريقي.

وأعرب زطشي، عن أمله في أن يكون التحكيم الأفريقي خلال بطولة أمم أفريقيا مماثلا لمستوى التحكيم خلال نهائيات كأس العالم وكأس أمم أوروبا، متمنيا أن تكون الأخطاء قليلة وبعيدة عن مشاهد إياب نهائي دوري الأبطال بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وقلل رئيس الاتحاد الجزائري من أهمية الأخبار التي تحدثت عنها بعض وسائل الإعلام بخصوص وجود مشاكل انضباطية داخل الفريق وتسببها في غضب بلماضي، منوها بأن مثل هذه الأمور تحدث في كل المنتخبات والفرق.

ويبدأ المنتخب الجزائري اليوم السبت معسكره الإعدادي في الدوحة حتى 18 يونيو/حزيران، وسيخوض مباراتين وديتين أمام بوروندي ومالي في 11 و16 من الشهر الجاري.

وسيسافر منتخب الجزائر إلى مصر في 18 يونيو/حزيران الجاري على متن طائرة خاصة لخوض منافسات أمم أفريقيا ضمن المجموعة الثالثة مع السنغال وكينيا وتنزانيا.

المصدر : وكالات