نيجيريا تنهي مغامرة جنوب أفريقيا وتصل نصف النهائي

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Quarter Final - Nigeria v South Africa - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - July 10, 2019 Nigeria's Samuel Chukwueze celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

خطف منتخب نيجيريا فوزا قاتلا على جنوب أفريقيا 2-1، وحجز بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية في مصر.

وتقدم منتخب نيجيريا خطوة جديدة في حملته نحو التتويج بلقبه الرابع في أمم أفريقيا بعد مباراة مثيرة على مدار شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن يحسم منتخب "النسور الخضراء" الأمور لصالحه في النهاية، ليعود إلى المربع الذهبي في البطولة للمرة الأولى منذ آخر تتويج له باللقب قبل ستة أعوام.

وبادر المنتخب النيجيري بالتسجيل عن طريق نجمه صامويل شوكويزي في الدقيقة الـ27، غير أن منتخب جنوب أفريقيا أدرك التعادل في الدقيقة الـ71 عبر لاعبه بونجاني زونغو.

وتأهب الجميع لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 واللجوء إلى وقت إضافي، لكن المنتخب النيجيري أحرز هدف الصعود للدور قبل النهائي عبر لاعبه وليام إيكونغ في الدقيقة الـ89.

وضرب منتخب نيجيريا الفائز بالبطولة أعوام 1980 و1994 و2013 موعدا في الدور نصف النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز من مباراة الجزائر وساحل العاج.

المصدر : وكالات