حلم اللقب الثاني.. 3 طائرات تنقل الجماهير لمؤازرة تونس بمواجهة السنغال

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Quarter Final - Madagascar v Tunisia - Al Salam Stadium, Cairo, Egypt - July 11, 2019 Tunisia fans before the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
الجماهير التونسية تشجع فريقها بربع النهائي (رويترز)

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن الحكومة التونسية خصصت ثلاث طائرات لنقل المشجعين إلى مصر لمؤازرة "نسور قرطاج" خلال مباراته بعد غد الأحد أمام السنغال في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية.

وفك المنتخب التونسي المتوج بطلا على أرضه في نسخة عام 2004، عقدة الفشل في بلوغ نصف النهائي للبطولة وتأهل إليه للمرة الأولى منذ 15 عاما بفوزه على مدغشقر 3-صفر الخميس، منهيا مغامرة منافس متواضع، شكل مفاجأة البطولة التي خاض غمارها للمرة الأولى في تاريخه.

وجاء الفوز التونسي على ملعب السلام في القاهرة، بفضل أهداف الفرجاني ساسي ويوسف المساكني وبديله نعيم السليتي (52 و60 و90+3 تواليا)، ليبلغ نسور قرطاج الدور المقبل لخوض مواجهة مرتقبة ضد السنغال، ستجمع بين أفضل منتخبين على مستوى القارة بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).


وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان اليوم الجمعة، "إثر فوز المنتخب الوطني وترشحه للمربع الذهبي اتصل السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة بالدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم لتهنئته نيابة عن جميع مكونات الوفد بهذا الترشح وليعلمه بتخصيص ثلاث طائرات لنقل الجماهير التونسية إلى مصر ومؤازرة المنتخب في لقائه القادم ضد منتخب السنغال" الذي يقام على ملعب الدفاع الجوي في العاصمة المصرية.

وتأمل تونس بقيادة المدرب الفرنسي آلان غيريس، في بلوغ المباراة النهائية التي تقام على ملعب القاهرة الدولي في 19 يوليو/تموز الجاري، لمواجهة الفائز في نصف النهائي الثاني الذي يجمع بعد غد الأحد أيضا بين الجزائر ونيجيريا.

المصدر : الفرنسية