16 طائرة تنقل جماهير "محاربي الصحراء" لتشجيعهم بمواجهة "نسور" نيجيريا

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Quarter Final - Ivory Coast v Algeria - Suez Stadium, Suez, Egypt - July 11, 2019 Algeria's Sofiane Feghouli celebrates scoring their first goal REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
الجمهور أحد عوامل تألق المنتخب الجزائري بأمم أفريقيا (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم السبت تخصيص ست طائرات لنقل المشجعين إلى مصر، لحضور مباراة "الخضر" في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم أمام نيجيريا مساء غد الأحد، ليرتفع عدد الطائرات المخصصة لنقل المشجعين بين مدنية وعسكرية إلى 16 ضمن جسر جوي مع القاهرة لدعم "محاربي الصحراء".

وقالت الوزارة في بيان رسمي "على إثر التأهل المستحق للفريق الوطني لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم أفريقيا قررت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي -بالتنسيق مع رئيس الوزراء (نور الدين بدوي)- تخصيص ست طائرات نقل عسكرية لفائدة ستمئة مناصر جزائري".

وأضاف البيان أن الخطوة جاءت "من أجل دعم وتشجيع أشبال الفريق الوطني، وتحفيزهم على الفوز بهذا اللقب القاري المهم".

وتابع أن "الجيش الوطني الشعبي ونزولا عند رغبة شريحة كبيرة من فئة الشباب لحضور هذه المقابلة التاريخية أبى إلا أن يكون في الموعد دائما إلى جانب إخوانه المواطنين".

يذكر أن رئيس الوزراء الجزائري قرر أمس الجمعة إقامة جسر جوي جديد من عشر طائرات، لنقل مزيد من المشجعين إلى مصر لحضور مباراة نيجيريا.

وأوضح التلفزيون الرسمي أن هذه الطائرات ستنطلق السبت من مطارات الجزائر العاصمة، ووهران (غرب)، وقسنطينة (شرق)، وورقلة (جنوب).

ولم يكشف المصدر عن عدد المشجعين الذين سيتم نقلهم، لكن عادة ما تخصص شركة الخطوط الجوية الحكومية طائرات بسعة 250 مسافرا في هذه المناسبات، مما يعني أن الجسر سينقل قرابة 2500 مشجع، إضافة إلى 600 مشجع سيصلون عبر الطائرات العسكرية.

المصدر : وكالة الأناضول