استقال أم لا؟.. مستقبل غامض لرونار مع منتخب المغرب

2019 Africa Cup of Nations Qualification - Morocco vs Comoros- - CASABLANCA, MOROCCO - OCTOBER 13 : Head coach of Morocco Herve Renard looks on ahead of 2019 Africa Cup of Nations Qualification match between Morocco and Comoros in Casablanca, Morocco on October 13, 2018.

تضاربت الأنباء بشأن مستقبل المدرب الفرنسي هيرفي رونار مع منتخب المغرب، فقد أعلنت القناة الرياضية الرسمية استقالته، قبل أن ينفي اتحاد الكرة المحلي الخبر.

وأعلنت قناة الرياضية المغربية (حكومية) اليوم الاثنين استقالة رونار الذي تولى قيادة أسود الأطلس في 2016 وعقده يمتد إلى 2022.

ونفى الاتحاد المغربي لكرة القدم استقالة المدرب الفرنسي، وذلك بعد وقت قليل من إعلان قناة الرياضية.

وذكر الاتحاد في بيان عبر موقعه على الإنترنت أن "رئيس الاتحاد فوزي لقجع عقد لقاءين يومي الأحد والاثنين مع رونار لتقييم مشاركة أسود الأطلس في نهائيات كأس أمم أفريقيا بمصر، ودرسا التحديات المستقبلية واتفقا على عقد اجتماعات أخرى في الأيام المقبلة".

وكان رونارد ألقى باللوم على نفسه بعد الخروج المبكر من أمم أفريقيا المقامة في مصر.

وخسر منتخب المغرب أمام بنين بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ضمن منافسات ثمن النهائي.

وفشل رونار في إنهاء غياب المغرب عن التتويج باللقب القاري منذ 1976 رغم نجاحه مدربا في الفوز بكأس الأمم مع زامبيا في 2012 وساحل العاج في 2015.

وسبق أن أعلن رونار -الذي فاز بمبارياته الثلاث في دور المجموعات بكأس الأمم بنتيجة 1-صفر- رغبته في البقاء طويلا مع المغرب.

المصدر : وكالات