رشح مصر والسنغال للقب.. مدرب أفضل منتخب عربي بأمم أفريقيا يتواضع

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Group C - Tanzania v Algeria - Al Salam Stadium, Cairo, Egypt - July 1, 2019 Algeria coach Djamel Belmadi REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
بلماضي يتطلع لإعادة أمجاد منتخب الجزائر (رويترز)

رغم الإجماع على اختيار فريقه أفضل منتخب عربي بالدور الأول لكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بمصر، فإن مدرب الجزائر جمال بلماضي تحلى بالتواضع ورشح منتخبي مصر والسنغال للفوز باللقب، مشيرا إلى أن طريق فريقه للتتويج بالبطولة لا يزال طويلا ومن الضروري استثمار المكاسب التي حققها حتى الآن.

وأنهى المنتخب الجزائري الدور الأول بالفوز بثلاثية نظيفة على تنزانيا -رغم إشراكه الكثير من لاعبي الصف الثاني بالفريق- محققا العلامة الكاملة، ليكرر إنجاز دورة 1990 التي توجت بها الجزائر على أرضها، ويحتل صدارة المجموعة الثالثة بتسع نقاط أمام السنغال الثاني بست نقاط.

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "حققنا إنجازا كبيرا بفوزنا في المباريات الثلاث. هذا شيء جيد لنا. أمام تنزانيا، لعبنا بتشكيلة جديدة مختلفة تماما عن تلك التي لعبنا بها أمام كينيا والسنغال. أنا جد سعيد كمدرب بأداء اللاعبين وبالأهداف التي سجلناها في مرمى تنزانيا".

وأضاف "ما حققناه لن أقارنه بما حققه جيل 1990 الذي توج باللقب الأفريقي. لم نفز إلا بمبارياتنا الثلاث. المشوار أكثر من إيجابي لكن الطريق لا يزال طويلا إذا كنا نستهدف لقب البطولة".

وتابع بلماضي "هناك مكاسب حصلنا عليها من فوزنا بمبارياتنا الأولى في البطولة. سأركز على الجانب السيكولوجي (النفسي) لبقية المباريات. التحضير الذي بدأناه منذ مطلع يونيو/حزيران الماضي أكد أننا لم نكن على خطأ".

ورشح بلماضي منتخبي مصر والسنغال للمنافسة على اللقب، لكنه حذر من مفاجآت الأدوار الإقصائية.

وأشار إلى أن ياسين براهيمي -لاعب بورتو البرتغالي- يعاني من مشاكل صحية، وهو ما يفسر غيابه عن مباراتي السنغال وتنزانيا.

المصدر : الألمانية