رغم الإقصاء.. أغيري غير مستعجل على الرحيل

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Round of 16 - Egypt v South Africa - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - July 6, 2019 Egypt coach Javier Aguirre with the match ball REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

رفض مدرب المنتخب المصري خافيير أغيري رمي المنشفة والاستقالة من منصبه، رغم الخيبة الكبيرة بخروج الفراعنة مبكرا من أمم أفريقيا.

وقال أغيري في مؤتمر صحفي عقب المباراة إن "المحاولات على مرمى جنوب أفريقيا كانت جيدة، ولكن لم ينجح المهاجمون في التسجيل بفضل تفوق دفاع الضيوف الواضح تماما في اللقاء، بجانب نجاح الهجوم في تسجيل هدف بشباك مصر واستغلال الفرصة للتأهل".

وأضاف أن "منتخب جنوب أفريقيا لعب بصورة جيدة على الأطراف والوسط وحاول مجاراة ذلك وشكل خطورة، والفارق الوحيد هو تسجيل الهدف الذي ساعد الفريق على التأهل وأخرج منتخب مصر".

وأوضح المدرب المكسيكي أنه المسؤول الأول والأخير عن الخروج من البطولة، وشدد على أنه حتى الآن فخور بالمجموعة التي اختارها وأنه المسؤول عنهم وعن اختيارهم، وقال "لن أتحدث عن لاعبين خارج القائمة، وفخور بمن اخترتهم في البطولة".

وعن مستقبله مع منتخب مصر، قال أغيري "لم يتحدث معي أحد بشأن الرحيل عن تدريب منتخب مصر من عدمه في الوقت الحالي، وسأعقد جلسة مع مسؤولي الاتحاد المصري للعبة الأحد لحسم مسألة مصيري".

المصدر : وكالات