أكبر المفاجآت.. جنوب أفريقيا تغتال أحلام مصر

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Round of 16 - Egypt v South Africa - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - July 6, 2019 Egypt's Mohamed Salah in action with South Africa's Dean Furman REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

خرج المنتخب المصري من الدور الثاني لكأس أمم أفريقيا بعد هزيمة مفاجئة أمام جنوب أفريقيا، في أكبر مفاجآت الدورة التي تستضيفها مصر.

وأفسد منتخب جنوب أفريقيا احتفالات نظيره المصري بخوض مباراته رقم 100 في كأس أمم أفريقيا، وأطاح به بفضل هدف وحيد سجله ثيمبينكوسي لورش قبل خمس دقائق من النهاية، ليتسبب في صدمة لحوالي 70 ألف متفرج في استاد القاهرة.

ودفعت مصر ثمن مغامرة المدرب خافيير أغيري بخروج محمد النني لاعب الوسط المدافع ومشاركة الجناح الهجومي وليد سليمان قبل الهدف.

وأنقذ محمد الشناوي مصر من عدة فرص خطيرة، لكنه لم يتمكن من إبعاد تسديدة لورتش الذي انفرد بالمرمى بعد تمريرة من ليبو موتيبا.

وهذا أول هدف يهز شباك مصر في البطولة بعدما فازت بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات بشباك نظيفة، لكن بعروض غير مقنعة.

ويلتقي منتخب جنوب أفريقيا في الدور ربع النهائي يوم الأربعاء المقبل مع نظيره النيجيري الذي تغلب على الكاميرون 3-2.

وخاض المنتخب المصري المباراة رقم 100 في تاريخه بكأس أمم أفريقيا، حيث فاز في 57 مباراة وتعادل في 17 وخسر في 26 مباراة.

وخلال جميع المباريات التي خاضها المنتخب المصري في البطولة، سجل الفريق 164 هدفا واهتزت شباكه 88 مرة.

وتأهل منتخب الفراعنة إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي بهدف نظيف، ثم الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، ثن فوز ثالث وبنفس النتيجة على أوغندا في المجموعة الأولى.

أما منتخب جنوب أفريقيا فتأهل بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، إذ تلقى الهزيمة أمام ساحل العاج بهدف دون رد، والفوز على ناميبيا بهدف نظيف، ثم هزيمة أخرى أمام المغرب بهدف وحيد.

المصدر : وكالات