رياضة الجزيرة



رضا عبد العالم توقع خروج منتخب مصر من دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا (مواقع التواصل الاجتماعي)

رضا عبد العال "المرفوع عنه الحجاب" يتنبأ بخسارة المنتخب المصري

عبد الرحمن محمد-القاهرة

حظي تنبؤ لاعب المنتخب المصري السابق والمحلل الرياضي رضا عبد العال بخسارة المنتخب المصري في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية باحتفاء واسع من قبل نشطاء مصريين وتفاعل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خروج المنتخب من دور الـ16.

وأفسد منتخب جنوب أفريقيا احتفالات نظيره المصري -مستضيف البطولة- بخوض مباراته رقم 100 في كأس أمم أفريقيا، وأطاح به بفضل هدف وحيد سجله ثيمبينكوسي لورش قبل خمس دقائق من النهاية، ليتسبب في صدمة لحوالي 70 ألف متفرج في ملعب القاهرة.

وبرز وسم #رضا_عبد_العال في موقع تويتر تناقل من خلاله نشطاء مشاركة سابقة لعبد العال في برنامج رياضي بإحدى الفضائيات المصرية مع الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق أكد فيها أن المنتخب المصري لن يفوز بالبطولة ولن يتجاوز دور الـ16 من البطولة.

كما اصطدم المحلل الرياضي في لقاء آخر مع عضو اتحاد الكرة المصري مجدي عبد الغني الذي قدم استقالته لاحقا على خلفية الهزيمة، حيث كان توقع الأخير فوز المنتخب المصري بالبطولة، في حين شدد عبد العال على عدم إمكانية ذلك.

الإعلامي إبراهيم فايق -الذي استنكر نبوءة عبد العال في حينها- عاد وكتب في صفحته الخاصة على موقع فيسبوك "كلنا غلط ما عدا الكابتن رضا عبد العال".

واستذكر المتفاعلون مع الوسم تنبؤات سابقة لعبد العال وافقت الواقع، مثل التنبؤ بتقديم المنتخب المصري مستوى سيئا في منافسات كأس العالم السابق بروسيا، وتقييمه للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تنبأ له بأنه في نهاية المطاف سيتعاقد مع إحدى القنوات المصرية للتعليق وتحليل المباريات فيها، وهو ما كان.

واعتبر نشطاء مصريون متندرين أن المحلل رضا عبد العال بات "قديسا" و"مرفوعا عنه الحجاب"، في حين طالب آخرون -بسخرية- بأن تتم استشارته قبل أي استحقاق كروي، وعلى أساس تنبؤاته يتحدد موقف المشاركة من عدمها في تلك المنافسات.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو