المغامرة مستمرة.. مدغشقر بربع نهائي أمم أفريقيا

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Round of 16 - Madagascar v DR Congo - Alexandria Stadium, Alexandria, Egypt - July 7, 2019 Madagascar's Ibrahim Amada celebrates scoring their first goal with teammates REUTERS/Suhaib Salem

واصل منتخب مدغشقر كتابة التاريخ في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في مصر، بعدما تأهل لربع نهائي المسابقة القارية، التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه 4-2 بركلات الترجيح على منتخب الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد في ثمن نهائي البطولة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة المنتخب الملاغاشي.

وتحدى منتخب مدغشقر نقص خبرة لاعبيه الذين ينشطون في أندية مغمورة، ونجح في الإطاحة بمنتخب الكونغو الديمقراطية المتوج باللقب عامي 1968 و1974، لينضم إلى قائمة المنتخبات الكبرى التي ودعت البطولة مبكرا.

وتحت أنظار الرئيس الملاغاشي أندريه راغولينا الذي حضر إلى ملعب الإسكندرية لمؤازرة منتخب بلاده، بادر منتخب مدغشقر بالتسجيل في الدقيقة التاسعة عبر لاعبه إبراهيما آمادا من قذيفة مدوية والذي اعتبر أجمل هدف في "كان 2019" حتى الآن.

ولم يهنأ منتخب مدغشقر بتقدمه كثيرا، بعدما عادل سيدريك باكامبو لمنتخب الكونغو الديمقراطية (21)، رافعا رصيده التهديفي في البطولة إلى ثلاثة أهداف، ليتقاسم صدارة قائمة هدافي البطولة مع السنغالي ساديو ماني والنيجيري أوديون إيغالو.

وأعاد فانيفا إيما أندرياتسيما التقدم لمنتخب مدغشقر (77)، لكن شانسيل مبيمبا أحرز هدف التعادل القاتل للكونغو الديمقراطية (90)، ليحتكم المنتخبان لوقت إضافي الذي لم يشهد تغييرا في النتيجة.

وضرب منتخب مدغشقر موعدا في دور الثمانية الذي سيقام الخميس القادم بملعب السلام مع الفائز من مباراة غانا وتونس التي تقام غدا الإثنين.

المصدر : وكالات