"نسور قرطاج" تطفئ "النجوم السوداء" وتضرب موعدا مع مدغشقر بربع النهائي

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Round of 16 - Ghana v Tunisia - Ismailia Stadium, Ismailia, Egypt - July 8, 2019 Tunisia players celebrate after winning the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

تأهل منتخب تونس إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في مصر بعد فوزه على نظيره الغاني 5-4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 الاثنين في مدينة الإسماعيلية.

وتقدم منتخب تونس بهدف عن طريق طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي (73)، ولكن في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل المدافع التونسي البديل رامي البدوي هدفا عكسيا بالخطأ في مرمى فريقه.

واحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي لم يشهد أي جديد لتكون كلمة الفصل لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب تونس.

ونجح منتخب "نسور قرطاج" في ركلاته الترجحية الخمس، وسجل لاعب الوسط فرجاني ساسي -في أول مشاركة له بالتشكيلة الأساسية- الركلة الحاسمة بينما تصدى الحارس البديل فاروق بن مصطفى -الذي شارك في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي بدلا من الحارس الأساسي معز حسن من أجل ركلات الترجيح- لركلة كاليب إيكوبان.

وتلتقي تونس في دور الثمانية مع مدغشقر مفاجأة البطولة، الخميس القادم في القاهرة.

المصدر : وكالات