رياضة الجزيرة



أطلق مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي تحديا جديدا للاعبيه بعد أشهر من التتويج بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ووضع لهم هدفا خلال كأس العالم التي ستستضيفها قطر عام 2022.

وقال بلماضي خلال حصة لقناة "كنال بلس" الفرنسية "إن تأهلنا إلى كأس العالم فسيكون الهدف هو الفوز بالبطولة"، وارتسمت على وجهه ابتسامة قبل أن يضيف "لنتحدث جديا.. الهدف لن يكون المشاركة ولن يكون فقط تقديم ما يمكننا القيام به.. سنعمل على تقديم كل شيء ولن نؤمن بالمستحيل.. اللاعبون لن يضعوا أي حد لطموحهم".

وحظيت تصريحات المدرب الجزائري باهتمام واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقارنها متابعون بتصريحات مماثلة أطلقها بلماضي قبل كأس أمم أفريقيا التي جرت الصيف الماضي في مصر.

وتحدث بلماضي في تصريحات قبل السفر إلى مصر عن التتويج بالبطولة، وواجه انتقادات واسعة بالنظر إلى مستوى المنتخب الجزائري الذي لم يكن ضمن المرشحين لبلوغ الأدوار المتقدمة، ولكن المدرب السابق لنادي الدحيل القطري احتفل رفقة لاعبيه باللقب بعد الفوز في النهائي على منتخب السنغال.

وسيكون على بلماضي ولاعبيه تجاوز التصفيات الأفريقية قبل التفكير في مشوارهم بمونديال قطر.

وسيتعرف المنتخب الجزائري على منافسيه في المرحلة الأولى من التصفيات خلال القرعة التي ستستضيفها مصر يوم 21 يناير/كانون الثاني الحالي.

وتنطلق التصفيات في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث ستقسم المنتخبات إلى عشر مجموعات، ويتقابل متصدرو المجموعات في دور ثان للفوز بخمس بطاقات للمشاركة في مونديال قطر.

المصدر : مواقع إلكترونية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو