رياضة الجزيرة



نجوم بايرن فشلوا في تحقيق انطلاقة قوية في الدوري كما تعودوا فعله في المواسم الماضية (رويترز)

يتربع نادي لايبزيغ بسعادة على قمة الدوري الألماني لكرة القدم في أول مشاركة له بهذا المستوى، في الوقت الذي يبدو أن هيمنة بايرن ميونيخ في السنوات الأخيرة تتقوض حاليا.

وتعرض بايرن ميونيخ لأول هزيمة له منذ مارس/آذار الماضي بعدما خسر أمس أمام بوروسيا دورتموند بهدف نظيف في "كلاسيكير" البوندسليغا.

واعترف متوسط دفاع بايرن ميونيخ ماتس هوميلز بأن ناديه لم يعد مهيمنا على الكرة الألمانية، وقال في تصريحات إذاعية أمس "حقيقي أننا لم نعد نهيمن، لم نعد بايرن الذي كنا عليه في السنوات القليلة الماضية".

واعترف هوميلز بأن اللاعبين الذين اعتادوا على فلسفة لعب المدرب الإسباني السابق بيب غوارديولا، ما زالوا يحاولون التأقلم مع طريقة اللعب المختلفة نوعا ما التي يعتمد عليها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وتراجع بايرن إلى المركز الثاني في جدول ترتيب البوندسليغا للمرة الأولى منذ سبتمبر/أيلول 2015، بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر لايبزيغ الذي لم يخسر حتى الآن أي مباراة، ونجح مساء الجمعة في الفوز على ملعب باير ليفركوزن (3-2) ليحقق فوزه السادس على التوالي ويرفع رصيده إلى 27 نقطة.

بايرن -الذي يبحث عن لقبه الخامس على التوالي في البوندسليغا- فاز مرتين فقط في آخر ست مباريات، حيث تعادل مع إينتراخت فرانكفورت وكولون وهوفنهايم قبل أن يخسر على يد دورتموند.

ويخرج بايرن الأربعاء المقبل لملاقاة روستوف الروسي في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يواجه باير ليفركوزن في البوندسليغا.

ويلتقي لايبزيغ الجمعة المقبل مع مضيفه فرايبورغ، وبإمكانه أن يوسع الفارق الذي يفصله عن بايرن في الصدارة إلى ست نقاط.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو